14 قتيلا باشتباكات في داغستان

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

14 قتيلا باشتباكات في داغستان

داغستان تعد مسرحا للعديد من الاشتباكات بين الشرطة والمسلحين (الفرنسية-أرشيف)

قال محققون إن أربعة من الشرطة وعشرة مسلحين قتلوا أمس الأربعاء في اشتباكات متفرقة بجمهورية داغستان الروسية شمالي القوقاز المضطرب.
 
وقالت لجنة التحقيقات الاتحادية إن كل رجال الشرطة وستة من المسلحين قتلوا في تراشق بالأسلحة النارية بعد أن رفض مشتبه فيهم تحصنوا في منزل بقرية كوستيك بداغستان تسليم أسلحتهم.
 
بينما يقول المتحدث باسم الشرطة الإقليمية فيتشسلاف غازنوف إن أربعة من الشرطة قتلوا وجرح ثلاثة في الاشتباكات التي وقعت صباح أمس الأربعاء، كما قتل خمسة مسلحين.
 
وأضاف أن الشرطة عثرت على أسلحة ومتفجرات في المنزل الذي كان يختبئ فيه المسلحون.
 
وذكر بيان للجنة التحقيقات أن المنزل يقع في القرية التي كانت مسقط رأس منفذة أحد تفجيري محطة مترو في موسكو في أواخر مارس/آذار الماضي واللذين أسفرا عن مقتل أربعين على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
 
وفي حادث منفصل مساء أمس الأربعاء قال غازنوف إن أربعة مسلحين قتلوا بعد أن رفضوا أوامر الشرطة بالتوقف وفتحوا النار عليهم في وسط مدينة ديربنت على بحر قزوين.
 
وجمهورية داغستان هي جزء من شمالي القوقاز ذي الأغلبية المسلمة، الذي يعتبر محل هجمات عنيفة بين القوات الروسية والمقاتلين وشهد تصعيدًا في الهجمات بين الجانبين في الفترة الأخيرة.
 
فقبل أقل من أسبوعين قتل شرطيان وأصيب عشرة في حادثين منفصلين بجمهوريتي أنغوشيا وداغستان، كما شهدت داغستان ذاتها الشهر الماضي مقتل تسعة رجال أمن وعدد من المسلحين في حوادث متفرقة.
المصدر : وكالات