وكالة الأرصاد الجوية اليابانية: قوة الزلزال بلغت 6.2 درجات (رويترز-أرشيف) 

هز زلزال بقوة 6.2 درجات حسب مقياس ريختر شمال اليابان صباح اليوم، وقالت السلطات إنه لا توجد مخاطر من حدوث أمواج تسونامي، كما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار فادحة.
 
وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن مركز الزلزال كان على بعد أربعين كيلومترا تحت مستوى البحر قبالة ساحل محافظة فوكوشيما بجزيرة هونشو اليابانية الرئيسية الواقعة على بعد نحو 240 كيلومترا شمال شرقي العاصمة طوكيو.
 
وشعر بالزلزال الناس في طوكيو والمحافظات المجاورة بما فيها مياجي، وياماجاتا، وتوتشيجي، وإيباراكي، في الساعة 12.33 صباحاً (03.33 بتوقيت غرينتش).
 
وكان معهد المسح الجيولوجي الأميركي قال إنه سجل زلزالا بقوة 6.4 درجات بمقياس ريختر ثم خفض الرقم لاحقاً إلى 6.1 درجات، في حين قالت وكالة الأرصاد اليابانية إن الزلزال بقوة 6.2 درجات.
 
ولم تصدر الوكالة تحذيراً من أمواج تسونامي، كما قال مسؤول في محافظة فوكوشيما إنه لم ترد تقارير عن إصابات أو أضرار، وأعلنت كذلك محطة طوكيو للطاقة أن مفاعليها للطاقة في فوكوشيما يعملان بشكل اعتيادي.
 
يُذكر أن اليابان تعد من أكثر المناطق النشطة زلزاليا في العالم, حيث تتعرض لحوالي 20% من الزلازل التي تبلغ شدتها ست درجات أو أكثر.
 
وكان الزلزال الأقوى الذي تعرضت له اليابان قد بلغت شدته 7.3 درجات وضرب مدينة كوبي عام 1995, وخلف أكثر من 6400 قتيل.
 

المصدر : وكالات