التحالف يستعيد برغِمتال من طالبان
آخر تحديث: 2010/6/1 الساعة 10:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/1 الساعة 10:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ

التحالف يستعيد برغِمتال من طالبان

إيساف تعلن استعادة مديرية برغمتال الحدودية الجبلية من مقاتلي طالبان (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت قوات التحالف الدولية في أفغانستان اليوم استعادة مديرية برغِمتال في ولاية نورستان الحدودية مع باكستان من مقاتلي حركة طالبان بعد استيلائهم عليها السبت الماضي.
 
وجاء في بيان لقوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) أنه لم يتم إطلاق نار وأنه لم يصب أحد خلال العملية، مشيرا إلى أن مقاتلي طالبان انسحبوا قبل العملية التي كان من المتوقع أن تستمر عدة أيام.
 
وقال ضباط أميركيون مطلعون على العملية التي قام بها حلف شمال الأطلسي إن طالبان تستخدم كهفا في هذه المنطقة الجبلية مركز قيادة، وقدروا عدد مقاتلي طالبان هناك بنحو 500، قائلين إن معظمهم من الأفغان ولكن بينهم أيضا بعض الباكستانيين والعرب.
 
وأشاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زيماراي بشاري بالعملية وقال في بيان له "إن هذه العملية تظهر تحسين التخطيط والقدرات العملياتية لقواتنا المشتركة استجابة لحوادث خطيرة حتى في المواقع النائية في أفغانستان".
 
وكان المئات من مسلحي طالبان قد سيطروا على مديرية برغِمتال الجبلية النائية في ولاية نورستان شرقي أفغانستان السبت الماضي ورفعوا أعلامهم عليها.
 
وقالت قوات الشرطة الأفغانية حينها إنها انسحبت تكتيكيا من هناك، لكنها شكت أيضا من تجاهل طلباتها للحصول على تعزيزات من القوات الأجنبية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات