قتلى في هجوم على مستشفى بلاهور

Rescue workers assist an injured Ahmadi Muslim man after gunmen attacked an Ahmadi mosque in Lahore's Garhi Shahu neighborhood May 28, 2010. Gunmen attacked worshippers from a minority Muslim sect in two mosques of the eastern Pakistani city of Lahore on Friday, taking hostages and killing at least 70 people, officials said.

أحد جرحى هجوم المعبدين ينقل إلىمستشفى بلاهور يوم الجمعة (رويترز-أرشيف)

اقتحم مسلحون المستشفى الذي يرقد فيه جرحى الهجوم على معبدي الطائفة الأحمدية في مدينة لاهور الواقعة شرقي باكستان، وقتلوا قبل منتصف ليل الاثنين 12 شخصا على الأقل ثم احتجزوا عددا من الرهائن.

وأشار مدير مستشفى "الجنة" الطبيب جاويد أكرم إلى أن المسلحين اقتحموا بوابة المستشفى شرقي المدينة وأطلقوا النار بدون تمييز أمام قسم الطوارئ، مما أوقع 12 قتيلا.

غير أن وزير العدل بإقليم البنجاب رانا سناء الله قال إن القتلى كانوا ثمانية على الأقل، بينهم خمسة من رجال الشرطة.

وقال المسؤول في الحكومة الإقليمية سجاد بهوتا إن قوات الحكومة تحاصر المستشفى وهي تحضر للقيام بعملية، إلا أن عددا من الشهود أشاروا إلى أن القوات الخاصة التابعة للشرطة بدأت هجومها على المستشفى بالفعل.

وذكر متحدث باسم المستشفى -رفض كشف اسمه- أن المهاجمين قتلوا أحد منفذي الهجوم على معبدين لأتباع الطائفية الأحمدية والذي كان يتلقى العلاج في قسم العناية المركزة.

وكان المعبدان قد تعرضا لهجوم يوم الجمعة الماضي شنه مسلحون أوقع نحو ثمانين قتيلا بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين جريحا.

واتهمت الشرطة الباكستانية حركة طالبان باكستان التي يتلقى أفرادها تدريبهم في وزيرستان، بتنفيذ الهجوم.

المصدر : وكالات