هجوم على قاعدة غربية بأفغانستان
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 11:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 11:45 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ

هجوم على قاعدة غربية بأفغانستان

قوات أميركية في دورية بولاية خوست في وقت سابق (الفرنسية)

قتل مدني وأصيب حارسان خاصان في هجوم تبنته حركة طالبان واستهدف قاعدة للقوات الأجنبية بولاية خوست جنوبي شرق أفغانستان اليوم الاثنين، في حين قتل جندي بريطاني بانفجار قرب قاعدة عسكرية بريطانية في منطقة سانغين بولاية هلمند أمس الأحد.

وشوهدت مروحية تحلق فوق مكان الهجوم الذي طوقته قوات غربية وأفغانية.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن الهجوم نفذه مهاجم انتحاري واستهدف نفس القاعدة التي نفذ فيها الأردني همام البلوي هجوما في ديسمبر/ كانون الأول الماضي وقتل فيه سبعة ضباط أميركيين.

وتبنت حركة طالبان الهجوم، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد إن المهاجم استخدم في عمليته سيارة معبأة بكمية كبيرة من المتفجرات.

ويعتبر الهجوم الأحدث في سلسلة من الهجمات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة بخوست المحاذية للحدود الباكستانية.

وفي حادث منفصل قالت وزارة الداخلية إن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب 14 بعد انفجار قنبلة مزروعة على الطريق في حافلة مليئة بالركاب في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في ولاية بكتيكا المجاورة.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مقتل أحد جنودها في هجوم وقع قرب قاعدة عسكرية بريطانية في منطقة سانغين بولاية هلمند جنوب أفغانستان أمس الأحد.

وبذلك يرتفع إلى 282 عدد الجنود البريطانيين الذين قُتلوا في أفغانستان، حيث ينتشر نحو عشرة آلاف جندي بريطاني -معظمهم في ولاية هلمند- منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001.

المصدر : وكالات