واشنطن: لسنا بحرب مع الإسلام

/AFP - President Barack Obama walks into the Rose Garden to speak to small business owners on May 25, 2010 in Washington, DC. Speaking to award winning
أوباما شدد على ضرورة استعادة مكانة أميركا في العالم (الفرنسية-أرشيف)

يصدر البيت الأبيض الأميركي في وقت لاحق اليوم الخميس أول إعلان رسمي يحدد أهداف الأمن القومي الأميركي, وذلك في وقت قال فيه جون برينان أحد كبار مستشاري الرئيس باراك أوباما إن إستراتيجية الأمن القومي الجديدة ستوضح أن الولايات المتحدة "لا تعتبر نفسها في حرب مع الإسلام".

 
وقال جون برينان كبير مستشاري أوباما لشؤون الإرهاب وهو يستعرض أجزاء من الوثيقة الجديدة لإستراتيجية الأمن القومي "لم نكن أبدا ولن نكون في حرب مع الإسلام".
 
وذكر في كلمة بمركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن أن "إستراتيجية الرئيس لا لبس فيها، فيما يتعلق بموقف الولايات المتحدة، نحن في حرب ضد القاعدة وروافدها الإرهابية".
 
كما قال برينان إن كبح تهديد ما سماه الإرهاب المحلي سيكون أولوية عليا إلى جانب دعم الدفاع ضد مجندي القاعدة المنفردين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية تسمح لهم بدخول الولايات المتحدة دون تدقيق في التفتيش.
 
وذكر أيضا "لن نكتفي بإضعاف قدرات القاعدة أو منع الهجمات الإرهابية ضد بلدنا أو مواطنينا, بل ستعطل الولايات المتحدة وتفكك وتضمن هزيمة دائمة للقاعدة وروافدها المتطرفة التي تستخدم العنف".
 
 
المصدر : رويترز