العثور على سيارة مفخخة في نيويورك (رويترز)

منذ وقوع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن تعرضت الولايات المتحدة للعديد من الهجمات أو التهديدات المحتملة أوقع بعضها قتلى وإصابات وأعلنت السلطات عن إحباط أخرى.
 
2002
- 9 يونيو/حزيران: وزير العدل الأميركي يعلن أن أجهزة الأمن الأميركية منعت هجوما لتنظيم القاعدة على الولايات المتحدة بقنبلة مشعة كان مواطن أميركي يدعى عبد الله المهاجر يخطط لإلقائها.

- 3 يوليو/تموز: قتيلان في هجوم مسلح نفذه مصري يدعى هشام هدايت اقتحم مكتب شركة العال الإسرائيلية بمطار لوس أنجلوس الدولي، وأسفر الحادث أيضا عن مقتل المهاجم.

- 23 يوليو/تموز: مقتل عضو ببلدية نيويورك في هجوم مسلح داخل مبنى مجلس البلدية أسفر أيضا عن مقتل المهاجم برصاص ضابط أمن أميركي.

2003
- 14 نوفمبر/تشرين الثاني: وزارة الأمن الداخلي الأميركية تعلن عن تشغيل نظام رصد الهجمات البيولوجية في 31 مدينة أميركية تصل تكلفته إلى ستين مليون دولار.

2004
- 25 مايو/أيار: الاستخبارات الأميركية تعلن أن لديها معلومات تشير إلى أن هناك "إرهابيين" في الولايات المتحدة يستعدون لشن "هجوم كبير" في صيف 2004.

- 29 أكتوبر/تشرين الأول: شريط جديد للقاعدة لرجل يتحدث بالإنجليزية يهدد بهجوم ضخم على الولايات المتحدة انتقاما لحربها على تنظيم القاعدة.

2005
- 5 أبريل/نيسان: الولايات المتحدة تبدأ تدريبات تستمر خمسة أيام لمواجهة أي "هجوم إرهابي" واختبار مدى الاستعداد لمواجهة هجمات محتملة بالأسلحة البيولوجية أو الكيميائية.

- 11 سبتمبر/أيلول: شريط فيديو جديد لتنظيم القاعدة لمتحدثه الأميركي آدم غادان يهدد بضرب مدينتي لوس أنجلوس الأميركية وملبورن الأسترالية بحلول الذكرى الرابعة لهجمات 11 سبتمبر.

- 7 أكتوبر/تشرين الأول: حالة استنفار بمترو قطارات الأنفاق في نيويورك بعد تلقي تهديدات بوقوع هجمات خلال أيام.

2006
- 9 فبراير/شباط: الرئيس الأميركي جورج بوش يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بمؤامرة فاشلة للقاعدة لاستخدام قنابل لخطف طائرة ومهاجمة مدينة لوس أنجلوس.

- 29 يوليو/تموز: مقتل امرأة وإصابة خمس أخريات بعد اقتحام رجل مسلم -غاضب من إسرائيل بسبب اعتداءاتها على لبنان- مقر الاتحاد اليهودي في مدينة سياتل.

2007
- 3 يونيو/حزيران: السلطات الأميركية تعتقل أربعة بتهمة التآمر لتفجير أنابيب وصهاريج تزويد الطائرات بالوقود في مطار كينيدي في نيويورك.

2008
- 5 فبراير/شباط: الاستخبارات الأميركية تحذر من مخاطر تعرض الولايات المتحدة لهجوم "إرهابي" على غرار هجمات 11 سبتمبر مع قيام تنظيم القاعدة بتطوير قدراته على تدريب وتجنيد المقاتلين لشن مثل هذه الهجمات.

- 26 نوفمبر/تشرين الثاني: السلطات الأميركية تصدر تحذيرا من هجوم محتمل للقاعدة على نظام النقل في مدينة نيويورك وحولها.

2009
- 3 أبريل/نيسان: مقتل 13 وجرح عدد آخر في هجوم على مركز للمهاجرين في مدينة بنغهامتون شمال مدينة نيويورك تبنته حركة طالبان باكستان في وقت لاحق ردا على الغارات الأميركية، وأسفر الهجوم أيضا عن قتل المهاجم لنفسه.

- 2 يونيو/حزيران: شرطة ولاية أركنساس الأميركية بمدينة ليتل روك التابعة لها تعتقل أميركيا اعتنق الإسلام مؤخرا، بعد اتهامه بقتل جندي أميركي ومحاولة قتل آخر بأحد مكاتب التجنيد.

- 10 يونيو/حزيران: مسلح يقتحم متحف المحرقة اليهودية في واشنطن ويطلق الرصاص، مما أسفر عن جرح شخصين والمهاجم.

- 23 أكتوبر/تشرين الأول: الشرطة الأميركية تعلن اعتقال أردني قادم من عمان في مطار أوهير بمدينة شيكاغو  لاتهامه بالقيام بـ"تهديدات إرهابية" لم يتم الكشف عن طبيعتها بموجب مذكرة صادرة من ولاية منيسوتا.

- 5 نوفمبر/تشرين الثاني: مقتل 12 عسكريا أميركيا وجرح 31 آخرين في قاعدة فورت هود الأميركية بولاية تكساس نفذه ضابط برتبة رائد من أصل أردني يدعى نضال حسن اعتقل بعد إصابته.

- 26 ديسمبر/كانون الأول: واشنطن تعلن إحباط محاولة تفجير طائرة ركاب تابعة لشركة "دلتا إيرلاينز" الأميركية كانت متجهة إلى مطار مدينة ديترويت وتتهم نيجيري يدعى فاروق عبد المطلب بمحاولة تنفيذ الهجوم، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب يتبنى في بيان على الإنترنت محاولة التفجير.

2010
- 3 يناير/كانون الثاني: إغلاق مطار نيوآرك الدولي على بعد خمسين كلم من نيويورك بعد شكوك في أن أحد الركاب لم يتم تفتيشه بالشكل المناسب، وبعدما عبر نقطة تفتيش الركاب خرج بطريقة أثارت الشكوك واختفى بعد ذلك.

- 3 فبراير/شباط: رؤساء أجهزة الاستخبارات الأميركية يحذرون أمام الكونغرس من هجوم وصفوه بالمؤكد لتنظيم القاعدة على الولايات المتحدة في غضون ستة أشهر.

- 18 فبراير/شباط: السلطات الأميركية تعلن مقتل قائد طائرة اصطدمت بمبنى في مدينة أوستن بولاية تكساس مما أسفر عن جرح شخصين في حادث وصفته السلطات أنه  "هجوم فردي متعمد نفذه شخص وحده".
 
- 19 فبراير/شباط: السلطات الأميركية تعتقل خمسة أميركيين مسلمين للتحقيق معهم بمحاولة تسميم المؤن الغذائية الخاصة بقاعدة "فورت جاكسون" العسكرية الأميركية في كارولينا الجنوبية.

- 22 فبراير/شباط: أميركي من أصل أفغاني يدعى نجيب الله زازي ومتهم بالتخطيط لشن هجوم في نيويورك يعترف أنه كان يخطط لتفجير نظام الأنفاق بالمدينة وكان زازي اعتقل في سبتمبر/أيلول 2009 بعد أيام من عودته إلى ولاية كلورادو.

- 1 مايو/أيار: العثور على سيارة مفخخة تصاعد منها الدخان في تايمز سكوير بنيويورك والشرطة تخلي المنطقة.

المصدر : الجزيرة