قتلى لطالبان بقصف باكستاني
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ

قتلى لطالبان بقصف باكستاني

عدد من مسلحي طالبان باكستان في منطقة أوراكزاي (الفرنسية-أرشيف)

لقي 19 مسلحا من حركة طالبان باكستان مصارعهم إثر قصف طائرات حربية باكستانية مواقع للحركة شمالي غربي البلاد الأحد بحسب مسؤول حكومي.
 
وأوضح أصغر خان أن القصف -وهو أحدث الضربات الجوية في منطقة أوراكزاي- استهدف عددا من القرى النائية بعدما أظهرت معلومات للمخابرات أن المسلحين هناك يعتزمون شن هجمات.
 
وصعدت القوات الحكومية هجماتها في منطقتي أوراكزاي وخيبر على الحدود الأفغانية للقضاء على المسلحين الذين يسعون للإطاحة بحكومة الرئيس آصف علي زرداري المدعومة من الولايات المتحدة.
 
ويقول الجيش إن المئات من مقاتلي طالبان قتلوا في الحملة، لكن ليس هناك تأكيد لذلك من مصدر مستقل. وترفض طالبان عادة الأرقام التي يعلنها الجيش عن قتلاها.
 
وتقول واشنطن إن منطقة القبائل الباكستانية على الحدود مع أفغانستان تعد معقلا لمسلحين من تنظيم القاعدة ولهم صلة بالتخطيط لشن هجمات على قوات تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان.   
 
وكان ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 15 آخرون السبت في تفجيرين أحدهما في مدينة مينغورا، كبرى مدن وادي سوات شمالي شرقي باكستان، والآخر في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوبي غربي البلاد.

ونقل مراسل الجزيرة في باكستان أحمد بركات عن مصادر من الشرطة تأكيدها أن دورية من الجيش كانت تقوم بعملية تفتيش روتينية وقام أفرادها بملاحقة شخص اشتبهوا في أنه انتحاري، فدخل هذا الأخير أحد الأسواق وفجر نفسه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات