سيارة نيويورك مفخخة وأوباما يتابع
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 09:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 09:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ

سيارة نيويورك مفخخة وأوباما يتابع

شرطة نيويورك أخلت ميدان تايمز سكوير الذي يقصده السائحون (رويترز) 

قالت شرطة نيويورك اليوم الأحد إن السيارة التي تصاعد منها الدخان في ساحة تايمز سكوير بنيويورك كانت على ما يبدو سيارة مفخخة.

وقال المتحدث باسم الشرطة بول براون "يبدو أنها كانت سيارة ملغومة، وفريق المفرقعات يقوم بإبطال مفعولها"، ولكنه لم يتمكن من تحديد الدوافع وراء هذه العملية أو الأطراف التي ربما تكون وراءها.

ويبدو أن ما عزز وصول الشرطة إلى هذا الاستنتاج أنه تم العثور داخل السيارة -وهي من نوع نيسان باثفايندر- على صندوق في مقعد السيارة الخلفي يتصاعد منه الدخان، بالإضافة إلى العثور على ثلاث عبوات فيها غاز البروبين، وعبوتين تحتويان مادة الغازولين (وقود السيارات) وأسلاك محترقة، حسب ما أشار إليه مصدر في الشرطة.

وتحدث مصدر في الشرطة عن مشاهدة شخص وهو يهرب من السيارة بعد تصاعد الدخان منها.

أوباما يشيد
وفي أول رد فعل للرئيس الأميركي على الحادث، أشاد باراك أوباما بالطريقة التي تعاملت بها شرطة نيويورك مع الحادث.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الرئيس "أشاد برد الفعل السريع من جانب إدارة شرطة نيويورك، وطلب من مستشار الرئيس لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان أن ينقل لإدارة شرطة نيويورك استعداد الحكومة الاتحادية لإمدادها بالدعم، وسيواصل جون برينان -بالعمل مع إدارة شرطة نيويورك وجهات أخرى- إطلاع الرئيس على آخر تطورات التحقيق".

وكان الاعتقاد المبدئي أشار إلى أن السيارة كانت تحترق غير أن رجال الإطفاء اكتشفوا فيما بعد أن دخانا يتصاعد منها فقط ولم تكن تحترق، كما عثروا على عبوة مريبة في المقعد الخلفي للسيارة.

وقد أخلت الشرطة المنطقة التي يقصدها الكثير من السياح وتمتاز بوجود المسارح فيها، وعملت فرقة متخصصة في المفرقعات على التعامل مع الحادث.

وشارك ضباط من الشرطة الفدرالية الأميركية مع شرطة نيويورك في إدارة التحقيقات، فيما أعلمت وزارة الأمن الوطني بالحادث وتقوم حاليا بمراقبته.

رسالة مشبوهة
وفي حادث آخر قالت إدارة أمن المواصلات بالولايات المتحدة إن طاقم طائرة كانت متجهة أمس السبت من شيكاغو إلى فيلادلفيا عثر على رسالة مشبوهة على متن الطائرة.

ولم يعرف ما احتوته الرسالة، ولكن تم اقتياد الطائرة إلى مكان معزول بعد أن هبطت في مطار فيلادلفيا، وتم تفتيش الطائرة بعد إنزال ركابها وطاقمها دون العثور على شيء.

المصدر : وكالات

التعليقات