تحذيرات من "هجمات إرهابية" بالهند
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 11:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/2 الساعة 11:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/19 هـ

تحذيرات من "هجمات إرهابية" بالهند

الهند لا تزال تعيش على وقع هجمات مومباي 2008 (الفرنسية-أرشيف) 

حذرت كل من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وبريطانيا السبت من "هجمات إرهابية وشيكة" في عدد من مراكز التسوق بالعاصمة الهندية نيودلهي، ودعت رعاياها لتوخي الحذر هناك، وقالت الهند إنها تأخذ تلك التحذيرات على محمل الجد.

وتحدث تحذير أسترالي عن أن "معلومات محددة وذات مصداقية تشير إلى أن هجمات إرهابية في نيودلهي -خاصة في الأسواق- قد تكون وشيكة". ودعا بيان للخارجية الأسترالية رعايا البلاد في نيودلهي إلى تفادي الأسواق التجارية خوفاً من وقوع هجمات إرهابية.

وكانت السفارة الأميركية في العاصمة الهندية قد حذرت الأربعاء على موقعها على الإنترنت من أن ثمة "مؤشرات متزايدة على أن إرهابيين يخططون لهجمات وشيكة" في عدد من أسواق نيودلهي المزدحمة التي يتردد عليها الأجانب.

وأعلنت الهند –التي تستضيف دورة ألعاب الكومنولث في أكتوبر/تشرين الأول المقبل- أنها تأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد، وقالت إنها على استعداد كامل لمواجهة أي خطر محدق، وإنها اتخذت التدابير المناسبة ردا على هذه التحذيرات.

وتسلط التحذيرات الجديدة الضوء على تهديدات واجهتها أحداث رياضية الشهر الماضي عندما انفجرت قنابل خارج إستاد مكتظ للكريكيت جنوبي الهند.

وشددت الهند إجراءاتها الأمنية في أعقاب تفجير أدى لمقتل 16 شخصا بينهم خمسة أجانب في مدينة بوني غربي البلاد في فبراير/شباط الماضي. ويعتبر ذلك أول هجوم كبير تشهده البلاد منذ هجمات مومباي في ديسمبر/كانون الأول 2008، التي شنتها عناصر يعتقد أنها على صلة بجماعة عسكر طيبة راح ضحيتها 166 شخصاً معظمهم مدنيون.

المصدر : وكالات

التعليقات