إسرائيل: سنعترض سفن كسر الحصار
آخر تحديث: 2010/5/18 الساعة 14:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البيت الأبيض: ترمب وبوتين يشددان على ضرورة ضمان الاستقرار في سوريا موحدة
آخر تحديث: 2010/5/18 الساعة 14:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/5 هـ

إسرائيل: سنعترض سفن كسر الحصار

إسرائيل اتصلت بأربع دول لمنع مواطنيها من تنظيم رحلات لكسر حصار غزة (الجزيرة نت -أرشيف)

أبلغت وزارة الخارجية الإسرائيلية الدول التي يستعد مواطنوها لتسيير رحلات بحرية لكسر الحصار على قطاع غزة أنها لن تسمح لسفنهم بالوصول إلى هدفها.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة هآرتس إن ناؤور غيلئون نائب المدير العام للشؤون الأوروبية في الخارجية الإسرائيلية التقى سفراء تركيا واليونان وأيرلندا والسويد التي يعتزم مواطنوها تنظيم رحلات مع بعض موانئها إلى غزة.

ووصف غيلئون هذه الرحلات البحرية بأنها استفزازية وادعى أنها تشكل خرقا سافرا للقانون الإسرائيلي وأنه لا توجد نية لدى إسرائيل بالسماح للسفن بالدخول إلى غزة.

وقال إن سلاح البحرية يستعد لقطع الطريق ومنع هذه السفن من الوصول إلى هدفها وإن على أي جهة تريد إدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع المحاصر أن تفعل ذلك عبر من يسمى بمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية.

إطلاق تركي
ووفقا لمصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية فإن السفراء وعدوا بتمرير الرسالة الإسرائيلية إلى عواصمهم وأن بعضهم وعد ببذل جهد من أجل منع مواطني دولهم من المشاركة في الرحلات البحرية.



وفي غضون ذلك قالت هآرتس إن إسرائيل أفرجت عن المواطن التركي عزت شاهين الذي اعتقله الشاباك منذ أسبوعين وسيتم طرده إلى تركيا.

وسمح الشاباك الأسبوع الماضي بالنشر عن أنه يعتقل شاهين لأنه ينشط في مجال إبحار سفن من تركيا إلى غزة.

المصدر : يو بي آي

التعليقات