جنوب أفريقيا تحقق باستهداف المونديال
آخر تحديث: 2010/5/17 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/17 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/4 هـ

جنوب أفريقيا تحقق باستهداف المونديال

شرطة جنوب أفريقيا ينتظرها عبء أمني
خلال المونديال (الفرنسية)
كشفت شرطة جنوب أفريقيا النقاب عن تحريات تجري حاليا بشأن أنباء عن خطط لتنظيم القاعدة في العراق, تشمل شن هجمات أثناء كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.
 
وقالت فيشنو نايدو المتحدثة باسم قائد الشرطة الوطنية إن الشرطة لا تزال تسعى للحصول على تأكيدات في هذا الصدد. وسبق للشرطة أن صرحت بأنها لا تعلم أي تفاصيل ولم تستشر في الأمر.
 
وكان قائد الشرطة الوطنية بيكي سيلي قد أعلن الأسبوع الماضي أنه لا علم لديه بتهديد أمني لمونديال كرة القدم التي تنطلق يوم 11 يونيو/حزيران المقبل.
كما أكد سيلي في وقت سابق عدم وجود أي تهديدات "يمكن أخذها مأخذ الجد" بشأن تنفيذ هجمات إرهابية خلال المونديال.
 
وشدد على أنه لا توجد دولة بمأمن من الإرهاب, لكنه قال إن الأهم هو كيفية التعامل مع ذلك.
 
جاء ذلك بينما تواصل شرطة جنوب أفريقيا استعدادها عبر التدريب على عمليات خطف "وهمية" في جوهانسبرغ، معلنة أن لديها خطة تشمل أصغر الأعمال الإجرامية إلى أكبر عمليات الإرهاب.
 
في هذه الأثناء, قال متحدث أمني عراقي إن السعودي عبد الله عزام صالح القحطاني (30 عاما) اعتقل قبل أسبوعين على خلفية "المشاركة في التخطيط لعمل إرهابي في جنوب أفريقيا خلال كأس العالم".
 
وقال المتحدث العسكري العراقي اللواء قاسم عطا للصحفيين إن القوات العراقية "اعتقلت القحطاني الملقب بسنان السعودي، وهو ضابط سابق في الجيش السعودي دخل العراق عام 2004".
 
كما قال عطا إن القحطاني "متورط في التخطيط لعدد من العمليات الإرهابية، وبينها تفجيرات استهدفت المراقد المقدسة في كربلاء والنجف، بالإضافة إلى التخطيط مع الظواهري لتنفيذ أعمال عنف وتفجيرات خلال كأس العالم".
المصدر : وكالات

التعليقات