روسيا تزود سوريا بأسلحة متطورة
آخر تحديث: 2010/5/14 الساعة 18:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/14 الساعة 18:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/1 هـ

روسيا تزود سوريا بأسلحة متطورة

ميدفيديف (يسار) بحث خلال زيارته لدمشق إنشاء محطة للطاقة النووية (الفرنسية-أرشيف)
نقلت وكالة إيتار تاس عن مسؤول في قطاع تجارة الأسلحة قوله إن بلاده وقعت قبل أيام مع سوريا اتفاقات لتزويدها بأسلحة مضادة للطائرات والدبابات وأنظمة دفاعية.

وأوضح رئيس الجهاز الفدرالي للتعاون الفني والتقني ميخائيل ديمترييف أن بلاده ستمد سوريا بمقاتلات من طراز ميغ 29 وصواريخ بانتسير القصيرة المدى أرض/جو وأنظمة مدفعية مضادة للطائرات.

ولم يحدد نوع الأسلحة المضادة للدبابات التي ستزود روسيا بها الدولة العربية التي زارها قبل أيام الرئيس ديمتري ميدفيديف على رأس وفد رفيع المستوى.
 
وقال مراسل الجزيرة في موسكو محمد حسن إن أنظمة بانتسير الصاروخية التي يسميها حلف الناتو S22 بإمكانها رصد الهدف عن بعد 20 كيلومترا، وإصابته عن بعد 12 كيلومترا، وهي مخصصة لحماية المنشآت العسكرية والمدنية.
 
وأضاف أن الأسلحة هي ذات طبيعة دفاعية ولا يمكنها الإخلال بالميزان العسكري في الشرق الأوسط، وتتوافق مع سياسة روسيا الخارجية.

ومن المرجح أن تثير الصفقة حنق إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة التي فرضت عقوبات على سوريا بسبب دعمها لتنظيمات المقاومة، ولما تعتبره استشراء للفساد فيها.

وميدفيديف هو أول رئيس روسي يزور دمشق منذ الثورة البلشفية عام 1917 وشملت مباحثاته إمكانية تقديم المساعدة لدمشق في مجال إقامة محطة طاقة نووية.
المصدر : الجزيرة + رويترز

التعليقات