هجوم على سفير باكستان بإيران

Iranian riot policemen stand guard outside the British embassy during a protest outside the British embassy in Tehran on June 23, 2009. Iran is to recall its ambassador

الشرطة الإيرانية ألقت القبض على شخص هاجم سفير باكستان (الفرنسية-أرشيف)
الشرطة الإيرانية ألقت القبض على شخص هاجم سفير باكستان (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر رسمية باكستانية أن السفير الباكستاني في إيران محمد بخش عباسي نجا من محاولة اغتيال في طهران، حين سعى مهاجم يعتقد أنه أفغاني لطعنه بسكين مما أدى إلى إصابته بجروح.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية في إسلام أباد إن المهاجم حاول طعن السفير محمد بخش عباسي، وإثر ذلك "أصيب السفير بجرح طفيف لكنه ليس في حالة خطيرة".

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمن باراست أنه قد ألقي القبض على المواطن الأفغاني وأنه يخضع حاليا للتحقيق.

ونفى المتحدث الإيراني أنباء راجت في وسائل الإعلام مفادها أن الدبلوماسي الباكستاني تعرض لمحاولة اغتيال.

وفي تفاصيل أخرى للحادث قال مسؤول أمني إيراني إن السفير الباكستاني دأب على الذهاب عدة مرات إلى ناد للرياضة البدنية دون مرافقة حراسه، وأنه تعرض في طريقه إلى النادي أمس الثلاثاء لهجوم من طرف رجل غير مسلح.

وقد حضر رجال أمن إلى مكان الحادث في العاصمة طهران بعدما تلقوا مكالمات هاتفية من أشخاص عاينوا الهجوم، وألقوا القبض على المهاجم بينما نقل السفير الباكستاني إلى المستشفى، دون أن ترد معلومات حول دوافع ذلك الهجوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات