غارة سابقة على شمال وزيرستان أوقعت ثمانية قتلى (الفرنسية-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية أن ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا مصرعهم جراء إطلاق طائرات بدون طيار يعتقد أنها أميركية 13 صاروخا على سيارة وعدة خيام في منطقة داتا خيل في شمال وزيرستان.

وأشارت المصادر إلى أن الصواريخ أصابت مستودعا للذخيرة، مما تسبب في حدوث سلسلة انفجارات, كما أصابت مجمعا سكنيا. ولم تتضح بعد هويات القتلى.

ووقع الهجوم حسب المصادر الأمنية في قرية داتا خيل (40 كلم غربي ميرانشاه الواقعة في شمال وزيرستان) حيث يعتقد أن مقاتلي تنظيمي القاعدة وطالبان يختبئون فيها، بينما أشارت مصادر أخرى إلى وقوعه في منطقة لوارا ماندي في المنطقة ذاتها.

وقالت المصادر التي تحدثت عن وقوع الهجوم في داتا خيل إنه استهدف مركبة كانت تقل مسلحين. وأشار أحد سكان القرية في اتصال هاتفي إلى أن الطائرات بدون طيار ما زالت تحلق فوق المنطقة.

وقالت مصادر محلية لوكالة الصحافة الفرنسية إن خمسة طائرات نفذته وأطلقت عشرة صواريخ على مجمع ومركبة كانت متوقفة قبالته، وأن عددا غير معروف من المسلحين قتلوا.

ويعد هذا الهجوم الثالث على مواقع في شمال وزيرستان يشتبه في أنها لمقاتلي طالبان منذ فشل محاولة تفجير سيارة مفخخة في ميدان تايمز بنيويورك في غرة مايو/أيار الجاري.

وكان هجوم مماثل بالصواريخ في المنطقة ذاتها قد أدى الأحد الماضي إلى مقتل ستة مسلحين.

المصدر : وكالات