12 مصابا بزلزال إندونيسيا بلا تسونامي
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 16:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 16:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ

12 مصابا بزلزال إندونيسيا بلا تسونامي

الزلزال ألحق أضرارا بنحو80% من المحطات الكهربائية الصغيرة (الفرنسية)

أسفر الزلزال الذي وقع في جزيرة سومطرة بإندونيسيا فجر اليوم الأربعاء بقوة 7.8 درجات عن إصابة 12 شخصا نتيجة سقوط أعمدة كهرباء أو تعرضهم لزجاج محطم, ونقلوا إلى مستشفى سينابانغ لتلقي العلاج.

وذكرت الوكالة القومية للإغاثة من الكوارث في إندونيسيا أن الزلزال ألحق أضرارا بنحو 80% من محطات الكهرباء الصغيرة في إقليم سومطرة الشمالي. وتم إصلاح نحو 25% منها.

وقال حاكم إقليم آتشه أرواندي يوسف لتلفزيون (مترو تي في) على الرغم من صعوبة الوصول إلى المناطق النائية فإنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو أصابة أحد بسوء حتى الآن. وأضاف يوسف "بعض الناس لجؤوا إلى المرتفعات طلباً للحماية ولكنهم الآن عادوا إلى منازلهم".

وألغى مركز التحذير من أمواج تسونامي في المحيط الهادي ومقره هاواي في وقت لاحق اليوم تحذيرا كان قد أعلنه تحسبا من حدوث موجات مد عاتية في المنطقة. كما ألغت تايلند وماليزيا المجاورتان التحذيرات من تسونامي.

وتعتبر سومطرة من الجزر الغنية بالموارد الطبيعية حيث تقع في آتشه وهي من أهم الموردين للسلع الأولية مثل المطاط وزيت النخيل والغاز الطبيعي المسال. وإلى الآن لم ترد أي أنباء بتأخير الشحنات بسبب الزلزال.

ويذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول عام 2004 أدى زلزال قبالة آتشه إلى إثارة موجة مد عملاقة بالمحيط الهندي أسفرت عن سقوط نحو 226 ألف قتيل في إندونيسيا وسريلانكا والهند وتايلند وتسع دول أخرى.

المصدر : وكالات