نجاد: أوباما هاو يفتقر للخبرة
آخر تحديث: 2010/4/8 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: بوتين يأمر ببدء سحب القوات الروسية من سوريا
آخر تحديث: 2010/4/8 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/24 هـ

نجاد: أوباما هاو يفتقر للخبرة

  أحمدي نجاد: السياسيون الأميركيون كرعاة البقر (رويترز-أرشيف)

وجه الرئيس الإيراني الأربعاء أسهم انتقاداته إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما ووصفه بـ"الهاوي الذي يفتقر للخبرة ويسارع إلى التهديد باستخدام أسلحة نووية ضد أعداء الولايات المتحدة"، في إشارة على ما يبدو إلى إيران وكوريا الشمالية.
 
وجاءت تصريحات محمود أحمدي نجاد تعليقا على تهديد أوباما بأن البلدان غير النووية والملتزمة بمعاهدة حظر الانتشار النووي ستستثنى فقط من استعمال السلاح النووي ضدها، في تلميح إلى إيران التي قد تتعرض لضربة عسكرية ردا على تحديها للغرب فيما يخص برنامجها النووي.
 
وقال أحمدي نجاد عبر التلفزيون الإيراني "أوباما أدلى بهذه التصريحات لأنه يفتقر إلى الدراية كما أنه سياسي هاو". وأضاف "السياسيون الأميركيون كرعاة البقر أيديهم تمتد إلى أسلحتهم عندما يواجهون أول ضعف قانوني".
 
وأعلن أوباما عن تغييرات في سياسة الولايات المتحدة المتعلقة بالأسلحة النووية قبل قمة نووية تعقد في واشنطن الأسبوع القادم، مستبعدا استخدام الأسلحة النووية ضد دول غير نووية.
 
وقال الرئيس الإيراني في كلمة ألقاها في مدينة أورمية شمال شرق إيران "بالأمس أذيعت أنباء تقول إنه (أوباما) هدد باستخدام أسلحة نووية وكيماوية حيوية ضد دول لا تذعن للولايات المتحدة ولا تستسلم للضغوط الأميركية". وأضاف "نأمل أن تكون هذه التقارير زائفة".
 
وستعقد إيران من جانبها مؤتمرا حول نزع الأسلحة النووية يومي 17 و18 أبريل/نيسان الجاري قالت الصين إنها قد تحضره.
المصدر : رويترز