مزيد من الأحياء بمنجم صيني منهار
آخر تحديث: 2010/4/5 الساعة 11:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/5 الساعة 11:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/21 هـ

مزيد من الأحياء بمنجم صيني منهار

الإعياء حل ببعض أعضاء فرق الإنقاذ التي بدأت عملها فور وقوع الحادث قبل 8 أيام (رويترز)

عثرت فرق الإنقاذ على العشرات من عمال المناجم أحياء داخل منجم فحم غمرته مياه الفيضان في شمالي الصين بعد أن حوصر بداخله 153 عاملا قبل ثمانية أيام.
 
وتوقع التلفزيون الصيني الحكومي إنقاذ نحو 86 شخصا, إضافة لتسعة عمال جرى انتشالهم أحياء في ساعة مبكرة من صباح اليوم.
 
وقد دفعت السلطات الصينية بحوالي ثلاثة آلاف من عمال الإنقاذ, فيما عرض التلفزيون الصيني لقطات لفرق الإنقاذ وهي تنقل مجموعة من الناجين، الواحد تلو الآخر إلى سيارات الإسعاف, من داخل منجم وانغجيالينغ بإقليم شانشي الذي شهد الكارثة, التي تعد من أسوأ حوادث المناجم في بلد تعاني فيه صناعة الفحم من سمعة سيئة بسبب تكرار الانهيارات.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن ضغط الدم ومعدل ضربات القلب عند العمال الناجين طبيعيان. كما ذكرت شينخوا أن 144 عاملا مازالوا محاصرين, وقالت إن عمال الإنقاذ يسمعون قرعا على أسطوانات معدنية في مؤشر على وجود أحياء.
 
وذكرت رويترز أن أحد هؤلاء الناجين تمكن من الكلام، وقال إن المحاصرين لم تكن لديهم الشجاعة لشرب الماء العكر الذي كان يتدفق عبر النفق.
 
وقد طلب تشانغ دى جيانغ نائب رئيس الوزراء من رجال الإنقاذ الإسراع في جهودهم والدخول في سباق مع الزمن.
 
يشار إلى أن مطالب قوية تزايدت في الآونة الأخيرة, للتحرك نحو معايير أفضل لسلامة صناعة الفحم التي توصف بأنها الأخطر في العالم.
 
وطبقا لإحصاءات رسمية, فقد تراجع عدد ضحايا تلك الحوادث في مناجم الفحم الصينية إلى 2631 قتيلا في عام 2009، وهو معدل يعني سقوط سبعة قتلى يوميا, وذلك بعد أن كان العدد الإجمالي 3215 عام 2008.
المصدر : وكالات

التعليقات