انفجار قرب محطة قطارات بداغستان

Russian forensic investigators and security personnel examine the site of a bomb attack in Kizlyar on March 31, 2010. Suicide bombers killed 12 people in double strikes targeting police in Russia's turbulent North Caucasus, shaking the country just two days after attacks in Moscow left 39 dead. Prime Minister Vladimir Putin said the latest attack in the North Caucasus region may be linked to the strikes on the Moscow metro by two female suicide bombers while President Dmitry Medvedev
تفجيرات الأسبوع الماضي في داغستان وشبكة مترو موسكو خلفت عشرات القتلى والجرحى  (الفرنسية) 

بدأت القوى الأمنية في جمهورية داغستان تحقيقا, حول ملابسات انفجار وقع اليوم على خط السكك الحديدية لقطار لنقل البضائع.

 
وقال مصدر بالشرطة المحلية لوكالة نوفوستي للأنباء إن قنبلة انفجرت فجر اليوم بالقرب من محطة داغستان كارابوداخكنتسكي، فانحرف القطار عن مساره, ولم تسجل أي خسائر في الأرواح.
 
وقد قع الانفجار على الخط الذي يربط بين موسكو وجمهورية أذربيجان, وتسبب في خروج ثماني عربات من القطار الذي كان محملا بمواد بناء عن مسار السكة.
 
جاء ذلك في حين شددت روسيا من إجراءات الأمن, حيث كان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين بحفل ديني بإحدى الكنائس بمناسبة عيد الفصح.
 
يشار إلى أن تفجيرين انتحاريين استهدفا شبكة المترو في موسكو يوم الاثنين الماضي أديا إلى سقوط 40 قتيلاً وعشرات الجرحى، وتلاهما انفجار آخر في داغستان يوم الأربعاء أدى إلى سقوط 12 قتيلاً، وقد وجهت الاتهامات إلى جماعات في شمال القوقاز الذي يشهد اضطرابات أمنية. 
المصدر : وكالات