الاحتجاجات تعيق قطارات تايلند
آخر تحديث: 2010/4/27 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/27 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/14 هـ

الاحتجاجات تعيق قطارات تايلند

المتظاهرون المحتجون في حالة تأهب بالعاصمة التايلندية بانكوك (الفرنسية)

علقت السلطات التايلندية اليوم الثلاثاء لعدة ساعات خدمات السكك الحديدية وأرسلت قوات من الجيش لحراستها بعد قيام متظاهرين مناهضين للحكومة من المعروفين باسم "أصحاب القمصان الحمر" بتعطيل حركة القطارات.
 
وأكدت الحكومة التايلندية أنها لن تتسامح إزاء تحركات المتظاهرين لإقامة نقاط تفتيش على الطرق لمنع رجال الشرطة والجيش من التوجه إلى العاصمة لتعزيز الأمن هناك أو تعطيل المرافق العامة.
 
من جهتهم قال المحتجون إنهم يعتزمون تكثيف الضغوط على رئيس الوزراء أبهيسيت فيجاجيفا من خلال حشد مزيد من المتظاهرين غدا الأربعاء في العاصمة، التي تخضع لحالة الطوارئ.
 
وعزز المحتجون -وهم خليط من سكان الضواحي الفقراء والمحسوبين على رئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا، معسكرهم في المنطقة التجارية الرئيسية في قلب بانكوك، وحثوا مؤيديهم في الأقاليم الشمالية على عرقلة قوافل الشرطة والجنود ومنعها من دعم القوات في المدينة.
 
وعمقت هذه الاحتجاجات وهجوم بقنبلة يدوية على سياسي أمس من مخاوف اندلاع حرب أهلية في تايلند بعد أن رفض رئيس الوزراء مطالب المحتجين بإجراء انتخابات جديدة في غضون ثلاثة أشهر.
 
ملك تايلند لم يدل بتعقيب مباشر على الاضطرابات السياسية (الفرنسية)
وقد ظهر ملك تايلند بوميبون أدولياديج على شاشة التلفزيون الحكومي في مراسم تنصيب قضاة، لكنه لم يدل بتعقيب مباشر على الاضطرابات السياسية في المملكة وحث القضاة على التحلي بالأمانة وأن يكونوا قدوة طيبة.
 
وانهارت آمال التوصل إلى نهاية للمواجهة المستمرة منذ عدة أسابيع والتي أصابت البلاد وخاصة العاصمة بالشلل وتسببت في مصرع 26 شخصا في مطلع الأسبوع.
 
ويزداد القلق بشأن تأثير هذه الاحتجاجات الطويلة الأمد على قطاع الأعمال المحلي مع علامات على تراجع ثقة المستهلكين وصناعة السياحة وهي أكبر مورد للعملة الأجنبية لتايلند.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات