مقتل باكستانيينَ بغارة أميركية
آخر تحديث: 2010/4/24 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/24 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/11 هـ

مقتل باكستانيينَ بغارة أميركية

شرطة باكستانية أمام عربة سجن دمرتها سيارة مفخخة في دير السفلى اليوم (الفرنسية)

نقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصادر أمنية أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في مير علي في إقليم وزيرستان الشمالية جراء إطلاق صواريخ من طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية، استهدفت مجمعا في المنطقة.

وقال مسؤول بالاستخبارات رفض الإفصاح عن اسمه إن النيران لا زالت مشتعلة في المكان المستهدف فيما تمنع القوات الباكستانية الاقتراب منه، وأكد وجود تقارير بمقتل مسلحين في الغارة.

جاء ذلك بعد يومين من قتل ثمانية جنود باكستانيين وجرح 16 آخرين في كمين نصبه لهم مسلحون في المنطقة نفسها.

وصرح شخص قال إنه متحدث باسم طالبان باكستان للصحفيين عبر الهاتف بأن الهجوم جاء انتقاما لقتل القوات الباكستانية فتى في الـ15 من عمره الخميس. وقال المسلحون إن 11 جنديا قتلوا ودمرت أربع سيارات تابعة للجيش في الهجوم.

وفي تطور آخر، قتلت القوات الباكستانية السبت 20 مسلحا في هجوم شنته على معسكر للتدريب في قرية سانجرا في أوركزاي شمال غرب البلاد.

وحسب ما قاله المسؤول الأمني المحلي شاهناز خان قتل الهجوم البري عشرة مسلحين، تبعه إطلاق ضربات جوية أدت إلى مقتل عشرة مسلحين آخرين.

استهداف عربة سجن
وفي حادث آخر اليوم قتل 10 من الشرطة الباكستانية عندما صدم انتحاري بسيارته المفخخة عربة سجن كانت تستعد لنقل معتقلين من سجن ببلدة تايمرغراه في مقاطعة دير السفلى إلى سجن قريب بوادي سوات.

كما نقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصادر أمنية أن مسلحين دمروا أربعة صهاريج كانت تنقل الوقود للقوات الأجنبية قرب مدينة جكوال جنوبي العاصمة إسلام آباد. واشتبك المسلحون عقب الهجوم مع رجال الشرطة وقتلوا ثلاثة منهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات