ارتفاع عدد قتلى زلزال الصين

Chinese soldiers help clean up the rubble caused by the devastating earthquake in Jiegu, Yushu county, in China's northwestern province of Qinghai

جنود صينيون يعملون على إزالة أنقاض المنشآت التي هدمها الزلزال (الفرنسية)

ارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب غرب الصين الأربعاء الماضي إلى ما يقارب 2000 قتيل بعد انتشال عدد من الجثث من تحت الأنقاض.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الاثنين إن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب مقاطعة يوشو في شنغهاي ارتفع إلى 1944 قتيلا وأكثر من 12 ألف جريح، فيما ما زالت الآمال معقودة على انتشال أحياء من بين الأنقاض.

وقالت الوكالة الرسمية إن 216 آخرين لا يزالوا مفقودين منذ الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجات.

ورغم تراجع عمليات الإنقاذ عبر بلدة جيجو المنكوبة في مقاطعة يوشو، فإن رجال الإنقاذ تمكنوا الاثنين من انتشال ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض من بينهم طفلة عمرها أربع سنوات.

وفي المدينة ذاتها عمل الرهبان البوذيون على إلقاء شحنات من المواد الغذائية من على ظهر الشاحنات، وقاموا بحرق الجثث حسب طقوس البوذية.

 
 

وجهدت الفرق الحكومية في توزيع الخيام والطعام والمياه على المنكوبين بعد يوم واحد من توجه الرئيس الصيني هو جين تاو جوا إلى يوشو لطمأنة الناجين وتفقد عمليات توزيع مواد الإغاثة.

وتعهد الرئيس الصيني بإعادة بناء المنازل والمدارس وشجع الجهود المتواصلة لإنقاذ أي شخص لا يزال حيا تحت المباني المتهدمة.

ويقع الإقليم المنكوب في هضبة التبت ويتميز بطقسه القاسي، إذ ترتفع جيجو نحو 4000 متر فوق سطح البحر وتنخفض درجات الحرارة إلى أقل من درجة التجمد خلال الليل وتهب رياح قوية باستمرار، وهناك توقعات بطقس بارد وهطول ثلوج في الأيام القليلة القادمة.

المصدر : وكالات