انتقادات لإفادة براون بحرب العراق
آخر تحديث: 2010/3/9 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/9 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/24 هـ

انتقادات لإفادة براون بحرب العراق

براون قال في إفادته إن "دولا مارقة"
كانت تختبر المجتمع الدولي (الأوروبية)
اتهم وزير خارجية الظل بحكومة حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني إدوارد ديفي رئيس وزراء بلاده غوردون براون ووزير خارجيته ديفد مليباند بإعادة كتابة تاريخ حرب العراق.
 
وقال ديفي بعد إفادة مليباند للجنة التحقيق في حرب العراق إن فكرة أن تكون بريطانيا التزمت بالقانون الدولي حين شاركت في غزو العراق في مارس/آذار 2003 "كلام مزدوج محض من قبل حزب العمال".
 
وأضاف أن براون ومليباند في حملة علاقات عامة لإعادة كتابة تاريخ حرب العراق عبر حرصهما على إبلاغ لجنة التحقيق بأن المملكة المتحدة تمسكت بالقانون الدولي خلال الغزو.
 
وشدد ديفي على أن حرب العراق قلصت من مكانة بريطانيا في الشرق الأوسط والعالم وفصلت بينها وبين حلفائها الطبيعيين، ولذلك لن يستمع أحد إلى حزب العمال حيث يتعلق الأمر باستعادة سمعة بريطانيا في الخارج.
 
وكان مليباند ذكر في إفادته أن الخطر الذي كان مفروضا على السلام والأمن العالميين من قبل النظام العراقي السابق كان يمثل "تحديا لسلطة النظام الدولي" وكان يجب التعامل معه.
 
كما دافع براون الجمعة الماضية عن الغزو الأميركي والبريطاني للعراق, قائلا إن "دولا مارقة" كانت في ذلك الواقع "تختبر سلطة" المجتمع الدولي.
المصدر : وكالات

التعليقات