زرداري (يمين) مستقبلا غل (الأوروبية)

قال الرئيس التركي عبد الله غل اليوم الأربعاء إن بلاده ساندت وستواصل مساندة باكستان في حربها على الإرهاب "الذي يواصل حصد أرواح الأبرياء".
 
وأضاف غل في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني آصف علي زرداري في إسلام آباد "نثمن ونؤيد جهود باكستان في تدعيم الديمقراطية والحفاظ على السلام والاستقرار وأيضا محاربة حركات الإرهاب والتطرف".
 
ودعا غل -الذي يقوم بزيارة رسمية لباكستان تستمر أربعة أيام برفقة وفد يضم نوابا ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال- المجتمع الدولي إلى مساعدة باكستان في حربها ضد ما أسماه "خطر المليشيات الإسلامية المتنامي".

قوات باكستانية أثناء الحملة على طالبان في وزيرستان (الفرنسية-أرشيف)
مكاسب

من جهته قال زرداري إنه أطلع غل على مسار حملة بلاده المكثفة ضد حركة طالبان والمكاسب العسكرية الأخيرة في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية.
 
وقال "إننا قادرون على التوصل إلى إجماع للقضاء على الإرهاب"، وأشار إلى أن هذا النجاح هو نتيجة الوحدة الوطنية والتضحيات الكبيرة للشعب والجيش الباكستانيَين.
 
وأضاف "تمكنا من إحداث توافق في أنحاء البلاد لهزيمة الإرهاب والتمرد"، مؤكدا أن باكستان ستواصل دعم "جهود أفغانستان الوطنية لتحقيق سلام دائم والرفاهية والتنمية المستدامة لمواطنيها".
 
ويشن آلاف الأفراد من القوات الباكستانية هجوما على حركة طالبان التي تقوم بهجمات عبر الحدود تستهدف قوات حلف شمال الأطلسي(الناتو) في أفغانستان انطلاقا من المنطقة القبلية الوعرة.
 
 وتشارك تركيا العضو في قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) بقوة عددها 1700 جندي يشارك معظم في أعمال التدريب وجهود إعادة الإعمار.

المصدر : وكالات