قتلى من طالبان بغارات جوية بباكستان
آخر تحديث: 2010/3/30 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/30 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/15 هـ

قتلى من طالبان بغارات جوية بباكستان

المقاتلات الباكستانية نفذت عدة غارات جوية على منطقة أوركزاي القبلية (الأوروبية-أرشيف)

أكدت مصادر باكستانية مختلفة أن المقاتلات الباكستانية نفذت غارات جوية على أجزاء مختلفة من منطقة أوركزاي القبلية شمال غرب باكستان مستهدفة مسلحين من حركة طالبان باكستان، غير أنها اختلفت في تحديد عدد القتلى الذي تراوح بين 15 و31 قتيلا.
 
وبينما أفاد مراسل الجزيرة في إسلام أباد نقلا عن مصادر أمنية باكستانية بأن عدد قتلى هذه الغارات بلغ 15 مسلحا، نقلت وكالة رويترز عن المسؤول الحكومي في المنطقة أصغر خان أن الطائرات الحربية قصفت أجزاء مختلفة من أوركزاي فقتلت 26 من طالبان ودمرت مخابئ للحركة.
 
بدورها نقلت قناة "جيو" التلفزيونية الباكستانية عن مصادر قولها إن 31 مسلحا قتلوا في عملية أمنية تجري في أجزاء مختلفة من منطقة أوركزاي.
 
وأوضحت أن 21 مسلحا قتلوا وأصيب 22 آخرون في غارات جوية على مواقع المسلحين في منطقة أرجانجا، بينما قتل عشرة آخرون بنيران قوات الأمن في منطقة أنجاني في وقت سابق.
 
وكان الجيش الباكستاني نفذ عملية عسكرية واسعة في منطقة أوركزاي الأسبوع الماضي أسفرت، حسب المصادر الرسمية، عن مقتل 150 مسلحا وخمسة جنود، كما أن عملية اليوم تأتي بعد يوم من مقتل 28 مسلحا في هجمات لسلاح المشاة والمدفعية في نفس المنطقة.
 
وتعد أوراكزاي التي تتمتع بشكل من أشكال الحكم الذاتي معقلا لزعيم طالبان الباكستانية حكيم الله محسود، الذي يعتقد على نطاق واسع أنه قتل في هجوم بطائرة أميركية دون طيار في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
ويعتقد أن مناطق أوركزاي وكرام وشمال وزيرستان القبلية أصبحت ملاذا رئيسا للمسلحين بعد جنوب وزيرستان التي كانت المعقل السابق لطالبان قبل الحملة العسكرية التي شنها الجيش الباكستاني على المنطقة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات