أف.بي.آي يدهم مليشيا مسيحية أميركية
آخر تحديث: 2010/3/29 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/29 الساعة 17:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/14 هـ

أف.بي.آي يدهم مليشيا مسيحية أميركية

أف بي آي: بعض المليشيات المسيحية نظمت معسكرات تدريب على إطلاق النار (الفرنسية)

ألقى عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) القبض على ثلاثة أشخاص على الأقل وعلى زعيم مليشيات مسيحية في ولاية ميتشغين بعد حملة مداهمات شملت أيضا ولاية أنديانا وأوهايو.

ونقلت شبكات تلفزيونية أميركية عن مكتب التحقيقات قوله إن بعض من تم القبض عليهم يواجه تهما تتعلق بالتسلح بشكل غير قانوني، في حين قالت "أف بي آي" إن هذه المليشيات أقامت مؤخرا معسكرات تدريب على إطلاق النار وأساليب تحمّل ظروف الحياة القاسية.

يذكر أن جماعات ومليشيات مسيحية أميركية ظهرت مؤخرا مدفوعة بغضب بين أعضاء في الحزب الجمهوري من وصول أول أميركي من أصل أفريقي للبيت الأبيض.

وتنشر إحدى هذه المليشيات واسمها هوتاري على موقعها على الإنترنت اقتباسات ومقاطع من الكتاب المقدس وتنص على أنه "نحن نعتقد أنه يوم واحد، كما تقول النبوءة، وسوف يكون هناك المسيح الدجال، يسوع يريد منا أن نكون مستعدين للدفاع عن أنفسنا باستخدام السيف والبقاء على قيد الحياة".

يذكر أن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة أميركية متخصصة في قياس الرأي العام قبل نحو أربعة أيام وجد أن ربع المنتمين للحزب الجمهوري يعتقدون أن الرئيس الأميركي باراك أوباما هو المسيح الدجال.

وحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة هاريس إنتر أكتيف الأميركية، فإن هناك الكثير من الآراء السلبية التي ما زالت شائعة بين الأميركيين تجاه أوباما، وخصوصا بين المنتمين للحزب الجمهوري الذي لقي هزيمة كبيرة أمام خطة أوباما لإصلاح الرعاية الصحية.

وكان تقرير أميركي قد حذر مطلع الشهر الجاري من أن عدد المنظمات "المتطرفة" والمليشيات المعادية للحكومة الأميركية ارتفع بشكل كبير عام 2009 مقارنة بالعام 2008، بسبب نجاح ما وصفها بنظريات المؤامرة المعادية للحكومة في استغلال الغضب الشعبي بأنحاء البلاد وتسللها إلى التيار الرئيسي من الأميركيين.

وقال التقرير إن ما تسمى المليشيات الوطنية وغيرها من "المنظمات المتطرفة" التي ترى الحكومة أنها "جزء من مؤامرة لفرض حكومة عالم واحد على الأميركيين المحبين للحرية"، قد عادت إلى الحياة من جديد بعد بقائها أكثر من عقد من الزمن بعيدة عن الأضواء.

وحسب التقرير فإن عدد المنظمات التي يصنفها المركز القانوني الجنوبي لدراسات الفقر "منظمات وطنية متطرفة" ارتفع من 173 منظمة في 2008 إلى 309 العام الماضي.

المصدر : وكالة أنباء أميركا إن أرابيك