قتلى بغرق سفينة كورية جنوبية
آخر تحديث: 2010/3/27 الساعة 07:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/27 الساعة 07:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/12 هـ

قتلى بغرق سفينة كورية جنوبية

البحرية الكورية الجنوبية ما زالت تبحث عن ناجين (الفرنسية)

غرقت سفينة تابعة للبحرية الكورية الجنوبية بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الشمالية، مما أسفر عن مقتل بعض طاقمها الذي يزيد على المائة وفقد 46.

ولا تزال القوات البحرية والجوية تبحث عن ناجين بعد العثور على 59 شخصا من ركاب السفينة.

ورجح مسؤولون حكوميون أن يكون الحادث ناجما عن انفجار في السفينة مما أدى إلى غرقها على الفور، مستبعدين تورط كوريا الشمالية في إطلاق النار على السفينة كما سبق وأشارت وسائل إعلام.

وذكرت محطة إم بي سي التلفزيونية نقلا عن مصادر وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قولها إن من غير المحتمل تورط كوريا الشمالية في الحادث الذي وقع الليلة الماضية، وعلى الرغم من تحريهم عن وجود صلة محتملة فإنهم يحققون أيضا فيما إذا كان ذلك نتيجة لانفجار داخلي.

وقال رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك إنه لا بد من النظر في كل الاحتمالات بشأن سبب غرق السفينة.

جاء ذلك أثناء اجتماع عقده الرئيس الكوري الجنوبي مع المسؤولين الأمنيين بشأن غرق السفينة التي كانت تحمل 105 أشخاص أمس الجمعة. ونقل البيت الأزرق الرئاسي عن لي تأكيده على ضرورة دراسة كل الاحتمالات في التحقيق في سبب الحادث.

ووقع حادث الجمعة بعد أن هدد جيش كوريا الشمالية بضربات غير متوقعة ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ردا على تقرير بأن البلدين يخططان لزعزعة الاستقرار في كوريا الشمالية.

وفي واشنطن قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي الجمعة إن بلاده تراقب الحادث عن كثب، مستبعدا في الوقت ذاته تورط كوريا الشمالية فيه.

المصدر : وكالات

التعليقات