مقتل جنديين للناتو في أفغانستان
آخر تحديث: 2010/3/24 الساعة 16:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/24 الساعة 16:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/9 هـ

مقتل جنديين للناتو في أفغانستان

 قوات الناتو تعرضت لهجمات منذ مطلع العام خلفت 133 قتيلا في صفوفها (الفرنسية-أرشيف)

قتل جنديان من قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن بأفغانستان (إيساف) في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهما جنوبي البلاد اليوم الأربعاء، وفق بيان صادر عن تلك القوات. كما لقي أفغانيان يعملان على إزالة الألغام مصرعهما في انفجار بولاية أوروزغان وسط أفغانستان.
 
ولم توضح قوات إيساف التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) موقع الهجوم الأخير الذي استهدف قواتها أو جنسيات القتلى.
 
ويرفع القتيلان الجدد خسائر قوات الناتو في أفغانستان منذ مطلع العام الجاري إلى 133 قتيلا، وفق بيانات استقتها وكالة الصحافة الفرنسية من موقع إلكتروني مستقل.
 
وفي تطور آخر تبنى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد تفجيرا أسفر عن مقتل أفغانيين يعملان في برنامج لإزالة الألغام وجرح اثنين آخرين في ولاية أوروزغان. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله إن الهجوم استهدف عربة عسكرية.
 
لكن محمد غل نائب قائد شرطة الولاية أشار إلى أن القتيلين والجريحين يعملون في "مركز الكشف عن الألغام"، وهو مؤسسة غير حكومية تأسست عام 1989 لإزالة الألغام التي زرعت معظمها إبان الغزو السوفياتي للبلاد أواخر السبعينيات وفي الثمانينيات من القرن الماضي.
 
كما نقل مراسل الجزيرة في كابل عن قائد شرطة ولاية غزني جنوبي العاصمة أن أربعة من عناصر الشرطة قتلوا الليلة الماضية في مواجهات مع مقاتلي طالبان في مديرية أندر التابعة للولاية. 
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات