قوات طالبان لجأت لأسلوب القوات الخاصة بشكل متزايد (الفرنسية)

قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن قوات الأمن قتلت خمسة مهاجمين كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات على غرار العمليات التي تقوم بها قوات خاصة ضد مبان حكومية في الجنوب الشرقي من ولاية بكتيكا.

وحسب الوزارة فإن قوات الأمن أطلقت الرصاص على ثلاثة مهاجمين قبل أن يتمكنوا من شن الغارة في منطقة بارمال النائية التي تقع قرب الحدود مع باكستان، وأوضحت أن مهاجمَين آخرين هربا إلى متجر وقتلا بعد مقاومة قصيرة.

يذكر أن مسلحي حركة طالبان لجؤوا بشكل متزايد لأسلوب الهجمات المنسقة على غرار عمليات القوات الخاصة التي تتضمن عادة استيلاء عدد من المسلحين على مبان في بلدات في جنوب أفغانستان والعاصمة كابل.

وفي أحدث هجوم قتل أكثر من ثلاثين من بينهم ضباط شرطة ومدنيون في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي في سلسلة من الهجمات بمدينة قندهار الجنوبية.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجمات في قندهار ووصفتها بأنها هجمات استباقية لهجوم متوقع للقوات الأميركية والقوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالمدينة.

يذكر أنه يوجد أكثر من 120 ألف جندي تحت قيادة الناتو في أفغانستان للتصدي وملاحقة مسلحي طالبان، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 150 ألفا، بعدما أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في ديسمبر/كانون الأول الماضي إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان.

المصدر : رويترز