الرعاية الصحية تؤجل سفر أوباما
آخر تحديث: 2010/3/12 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2010/3/12 الساعة 21:38 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/27 هـ

الرعاية الصحية تؤجل سفر أوباما

باراك أوباما أجل زيارته ليواكب النقاش بشأن مشروع الرعاية الصحية (رويترز-أرشيف)

أعلن مسؤولون في البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجل إلى 21 مارس/آذار الجاري زيارته التي كان مقررا أن يقوم بها لإندونيسيا وأستراليا الأسبوع المقبل.

وكانت الزيارة مقررة من 18 إلى 24 مارس/آذار، فأصبحت مبرمجة من 21 إلى 26 من الشهر نفسه، حسب ما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس.

وجاء هذا التأجيل بسبب مشروع الرعاية الصحية الذي طرحته إدارة أوباما، ومن المنتظر أن يناقش في لجنة الموازنة بمجلس النواب الأميركي يوم الاثنين المقبل.

وقد آثر الرئيس الأميركي البقاء في واشنطن لمواكبة النقاش بشأن هذا المشروع، الذي أثار خلافا سياسيا كبيرا بين الجمهوريين والديمقراطيين منذ ما يقرب من عام.

ويعد مشروع الرعاية الصحية من أهم الأولويات الداخلية لأوباما، غير أنه يواجه معارضة قوية من الجمهوريين، وتوقع أعضاء في الكونغرس أن يتم التصويت النهائي عليه في الأيام العشرة المقبلة.

روبرت غيبس قال إن إندونيسيا وأستراليا "شركاء مهمون" للولايات المتحدة (رويترز)
شركاء مهمون

وفي وقت سابق الخميس قال غيبس إن أوباما لن يؤجل زيارته، مؤكدا أن "هذه المنطقة من أهم المناطق في العالم وفيها شركاء مهمون" للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يعمل أوباما خلال زيارته على تمتين العلاقات الثنائية مع إندونيسيا، التي أمضى بعضا من طفولته فيها ودرس أربع سنوات في عاصمتها جاكرتا من 1967 إلى 1971.

وفي أستراليا سيحتفل بمرور 70 عاما على العلاقات بين البلدين، كما سيبحث مع المسؤولين الأستراليين الوضع في أفغانستان واتفاقية الحد من انتشار الأسلحة النووية.

المصدر : وكالات

التعليقات