ليبرمان اتهم تركيا بانتهاج سياسة معادية (رويترز-أرشيف)
عاود وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اتهاماته لأنقرة بانتهاج سياسة معادية لتل أبيب رغم حرص الأخيرة على إقامة علاقات ودية معها.

وجاءت انتقادات ليبرمان خلال تصريح لوسائل الإعلام الأذرية بعد وصوله إلى باكو الثلاثاء بمستهل زيارة رسمية إلى أذربيجان تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرئيس إلهام علييف في مسعى لتحسين العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذه الدولة المسلمة الغنية بالنفط والغاز.

انتقادات متواصلة
وقال ليبرمان -زعيم حزب إسرائيل بيتنا المتشدد- إن تركيا لا تتوقف عن إدانة إسرائيل كل أسبوع تقريبا ابتداء من "اتهامها للقوات الإسرائيلية بارتكاب جرائم إبادة ووصفها للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل دفاعا عن مواطنيها بأنها جريمة ضد الإنسانية".

وأضاف أن إسرائيل دأبت خلال السنوات العشر الماضية على دعم كل ما من شأنه توثيق العلاقات مع تركيا، إلا أن التحولات الأخيرة في السياسة الخارجية التركية "لم تعد مقبولة وغير واضحة".

وجدد ليبرمان حرص إسرائيل على القيام بكل ما يفيد الحفاظ على العلاقات مع تركيا في إطارها المعهود سابقا وعلى نفس المستوى من الثقة والتعاون بجميع المجالات، داعيا تركيا أن تقوم من جانبها "بتغيير سياساتها الخارجية". 

المصدر : وكالات