الثلوج تغطي السيارات قرب مطار دالاس الدولي (الفرنسية)

أغلقت المرافق الحكومية في العاصمة الأميركية واشنطن أبوابها لليوم الثاني على التوالي، تحسبا لعاصفة ثلجية جديدة شبيهة بسابقتها التي وقعت الأسبوع الماضي وتسببت في قطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شرقي الولايات المتحدة.

فقد أعلنت السلطات الأميركية المختصة أن عاصفة ثلجية جديدة ستضرب الولايات الشرقية اليوم وغدا الأربعاء، وسط توقعات بأن تصل سماكة الثلوج إلى نحو 51 سم في بعض الأماكن.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تطال العاصفة مدنا كبيرة مثل بالتيمور وفيلادلفيا ونيوجيرسي ونيويورك، إضافة إلى واشنطن التي شهدت ضواحيها الأربعاء الماضي هطولا ثلجيا بلغت سماكته نحو 81 سم.

وفي هذا السياق، حذر مسؤولون في مقاطعة مونتغمري بولاية ميريلاند من احتمال انهيار أسقف المنازل بسبب كمية الثلوج المنتظر تساقطها، في حين لا يزال نحو 80 ألف شخص محرومين من التيار الكهربائي منذ أمس الاثنين.

كما حذرت السلطات المختصة من احتمال أن تضرب العاصفة الثلجية المتوقعة المناطق الشمالية الشرقية من البلاد والتي تعد أكبر سوق لوقود التدفئة، في ظل ارتفاع أسعار النفط بشكل عام بسبب الأحوال الجوية.

أما في مدينة شيكاغو فقد ألحقت الأحوال الجوية السيئة أضرارا كبيرة بقطعان الماشية وأسواق الطاقة، مع توقعات باستمرار موجة الصقيع التي تجتاح معظم الولايات الوسطى لأسابيع مقبلة.

المصدر : رويترز