أنباء عن مقتل 50 بانفجار كونيكتيكت
آخر تحديث: 2010/2/7 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: ترمب يثني على زعامة أردوغان في تركيا ويقول إنه أصبح صديقا له
آخر تحديث: 2010/2/7 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/23 هـ

أنباء عن مقتل 50 بانفجار كونيكتيكت

الأنباء تضاربت بشأن عدد القتلى (الفرنسية)

تضاربت الأنباء إزاء عدد قتلى انفجار خط غاز في محطة كلين إنيرجي للطاقة في بلدة ميدل تاون بولاية كونيكتيكت الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة، فبينما انفردت وكالة الأنباء الفرنسية بأن عدد القتلى وصل خمسين قتيلا نقلا عن مصادر طبية، ذكرت الوكالات الأخرى نقلا عن الشرطة الأميركية أن الانفجار أسفر عن مقتل اثنين.
 
فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول طبي في بلدة ميدلتاون قوله إن نحو خمسين شخصا قتلوا في الانفجار، مشيرا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة في موقع الحادث.
وقال براين ألبرت من مستشفي ميدلسكس حيث يعالج العديد من جرحى الانفجار، إن المستشفى يعالج حاليا ستة من الجرحى في حين نقل جريح آخر إلى مستشفى هارتفورد القريب.
من جهته قال مراسل الجزيرة في نيويورك خالد داود إن قنوات التلفزيون المحلية تؤكد حتى الآن وجود قتيلين وعشرات المصابين في الانفجار الضخم الذي حدث أثناء إجراء أحد الاختبارات لأجهزة توليد الطاقة في المحطة.
وكانت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي قالت إن المسؤولين في الولاية أكدوا حتى الآن وجود حالتي وفاة وعشرات الجرحى جراء الانفجار، لكنها أشارت إلى أن هؤلاء المسؤولين يتوقعون ارتفاع عدد الضحايا.
 
وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف وفرق الطوارئ موجودة حاليا في موقع الانفجار الذي قال شهود عيان إن سحب الدخان الأسود الكثيف الذي انبعث منه شوهدت على بعد عشرات الكيلومترات من الموقع مما يدلل على ضخامة الانفجار.
 
وأوضحت أنه لا توجد تفاصيل وافية عن الانفجار حتى اللحظة.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات