عشرة قتلى باشتباكات بالشيشان
آخر تحديث: 2010/2/5 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/5 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/21 هـ

عشرة قتلى باشتباكات بالشيشان

قوة روسية في قرية توكوي-مكتب الشيشانية في فبراير 2006 (الفرنسية-أرشيف)  

قتل خمسة على الأقل من رجال الأمن الروس وجرح سبعة في اشتباكات بدأت أمس واستمرت اليوم في منطقة تقع إلى الشمال الغربي من العاصمة الشيشانية غروزني انتهت أيضا بمقتل خمسة مقاتلين شيشان، حسب فرع الداخلية الروسية في الجمهورية القوقازية.

وقال متحدث باسم الوزارة في غروزني إن القتال دار قرب قرية عند سفوح الجبال الجنوبية للشيشان حيث يتمركز المقاتلون الشيشان الذين يريدون استقلال الجمهورية ذات الأغلبية المسلمة عن روسيا.

وأعلنت روسيا العام الماضي انتهاء حملة ضد ما تسميه إرهاب المسلحين الشيشان استمرت عشر سنوات تقريبا، وهي تقول الآن إن الوضع عاد إلى طبيعته في الشيشان.

وقال الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، الذي يقود حكومة يدعمها الكرملين، إنه واثق من هزيمة المقاتلين الشيشان، بل إنه أعلن خططا لبناء محطة تزلج عندما يتحقق ذلك.

لكن الاضطرابات تواصلت وشملت بصورة شبه يومية تقريبا عمليات اغتيال وتفجيرات انتحارية في هذه الجمهورية وجمهوريات قوقازية مجاورة.

وكان أحدث الهجمات ذلك الذي حدث اليوم الجمعة في بلدة إيزرباش في داغستان المجاورة حيث قتل مسؤول رفيع في محاربة الإرهاب في تفجير استهدف سيارته حسب متحدثة باسم الشرطة المحلية.

المصدر : وكالات

التعليقات