قتلى وجرحى بانفجار بباكستان
آخر تحديث: 2010/2/27 الساعة 09:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/27 الساعة 09:55 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/14 هـ

قتلى وجرحى بانفجار بباكستان

انفجار وقع بمنطقة منغورا بشمال غرب باكستان فبل أيام (رويترز)

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد أحمد بركات عن مصادر أمنية أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وجرح أكثر من 20 اليوم السبت، جراء هجوم نفذ بسيارة مفخخة استهدفت مركزا للشرطة في مدينة كرك بالإقليم الشمالي الغربي الحدودي.

وأفادت الأنباء الأولية أن المهاجم اقتحم بسيارة معبأة بالمتفجرات بوابة مركز الشرطة، ما ألحق أضرارا بمبنى المركز وبمسجد قريب في كرك التي تبعد نحو 200 كلم شمال غرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قائد الشرطة المحلي أن عدد الجرحى بلغ 26 من بينهم 21 من الشرطة، كما أوضح ساجد محمد أن اثنين من القتلى من الشرطة في حين أن الثالث مدني.

وأكد طبيب بمستشفى البلدة للوكالة الفرنسية أنهم استقبلوا ثلاثة قتلى و26 جريحا، وأضاف أن بعض الجرحى في حالة خطر.

ولكن مسؤولا آخر في الشرطة ذكر لرويترز أن ثلاثة من الشرطة قتلوا، وأن صبيا كان مارا وقت الانفجار قتل كذلك، ما يرفع عدد القتلى إلى أربعة، وأبدى مخاوفه من أن يكون بعض الأشخاص ما زالوا تحت الأنقاض.

وأفادت قناة جيو الإخبارية الباكستانية نقلا عن مصادر بالشرطة قولها إن جهود الإنقاذ بدأت في موقع الانفجار على الفور، كما رجحت مصادر في الشرطة ارتفاع عدد القتلى والجرحى.

لكن مراسل الجزيرة أوضح أن اليوم يوم عطلة في باكستان بمناسبة عيد المولد النبوي، وتوقع أن يكون عدد من كان بالمركز وقت الانفجار في حده الأدنى وأن البقية توزعوا على المواقع التي ستجري فيها الاحتفالات بالمولد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات