مقتل عشرين مسلحا في أنغوشيا
آخر تحديث: 2010/2/12 الساعة 16:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/12 الساعة 16:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/2/28 هـ

مقتل عشرين مسلحا في أنغوشيا

قوات أمنية روسية على مشارف إحدى قرى أنغوشيا (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت قوات الأمن الروسية مقتل مسلحين أثناء اشتباك في جمهورية أنغوشيا، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية أخرى اعتقال شخصين على خلفية تفجير قطار بمدينة بطرسبرغ مطلع الشهر الجاري.

فقد نسب إلى مسؤول في قوات الأمن الاتحادية الروسية قوله الجمعة إن عشرين مسلحا قتلوا في اشتباك مع قوات الأمن بجمهورية أنغوشيا شمال القوقاز، مشيرا إلى أن العملية لا تزال مستمرة بحثا عن المسلحين الباقين الذين فروا من أرض المعركة بالتزامن مع عملية تحديد هوية القتلى.

ونقل عن مصدر أمني آخر قوله إن العملية بدأت أمس الخميس وتواصلت الجمعة.

عملية متواصلة
وكان مسؤول محلي في أنغوشيا قد أفاد الخميس بأن عشرة مسلحين على الأقل قتلوا في عملية أمنية، دون أن يتضح ما إذا كان هذا العدد متضمنا في الحصيلة التي أعلنتها المصادر الأمنية الروسية اليوم الجمعة.
 
من جانبها أوضحت المتحدثة باسم الداخلية الروسية في أنغوشيا الجمعة أن قتالا ضاريا اندلع بعد تطويق القوى الأمنية مجموعة من المسلحين في منطقة جبلية قرب الحدود الإدارية مع جمهورية الشيشان.

يشار إلى أن أنغوشيا تعتبر واحدة من المناطق الساخنة في منطقة القوقاز وتعاني من وضع اقتصادي صعب يغذي حالة من التململ والغضب الداخلي، في حين تتهم موسكو تنظيم القاعدة بلعب دور في العمليات التي تشهدها المنطقة.

"
اقرأ أيضا:

النقاط الساخنة
في القوقاز

"

قطار بطرسبرغ
وفي شأن أمني آخر، أكدت الشرطة الروسية الجمعة اعتقال شخصين ينتميان إلى مجموعة قومية متشددة للاشتباه في تورطهما في تفجير قطار للصيانة بمدينة سانت بطرسبرغ (ليننغراد سابقا) يوم 2 فبراير/شباط الجاري والذي أسفر عن إصابة سائق القطار.

جاء ذلك في بيان رسمي قال إن الموقوفين نفذا الهجوم كاستعراض إعلامي بهدف توجيه الأنظار إلى الجماعة القومية التي ينتميان إليها، مشيرا إلى أن البحث لا يزال جاريا عن بقية أعضاء المجموعة.
المصدر : وكالات

التعليقات