قتلى بانفجار جنوبي أفغانستان
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/30 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/25 هـ

قتلى بانفجار جنوبي أفغانستان

منطقة هلمند تشهد توترا متزايدا (رويترز-أرشيف)

قتل 14 مدنيا على الأقل في انفجار قنبلة مزروعة بأحد الطرق في إقليم هلمند جنوبي أفغانستان.
 
وذكر متحدث باسم حاكم هلمند أن من بين القتلى نساء وأطفالا, مشيرا إلى أن الحافلة -التي كانت تقل الضحايا- كانت في طريقها من قندهار إلى هيرات, حيث وقع الانفجار في حي نهر السراج.
 
وتحدثت قوات المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في بيان عن سقوط عدد من المصابين لم تحددهم, مشيرة إلى أن السيارة التي كانت تقل الضحايا اصطدمت بالقنبلة.
 
وقد حمل بيان "إيساف" حركة طالبان المسؤولية عن التفجير الذي وقع بمنطقة مكتظة بالسكان, وأشار إلى أن القوة توجهت مع قوى الأمن الأفغانية إلى مكان الانفجار لتقديم المساعدة الطبية اللازمة للجرحى وإجلائهم من المكان.
 
وكان خمسة من عناصر طالبان قد قتلوا أمس في هجمات شنتها قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) على منطقة جبال تورا بورا بشرق البلاد, التي يعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن اختبأ فيها.
 
وذكرت أسوشيتد برس أن المواجهات التي اندلعت صباح الأربعاء واستمرت ثلاثين دقيقة تقريبا، هي الثانية خلال يومين, مشيرة إلى أن القوات الأميركية في المنطقة تعرضت في بادئ الأمر لإطلاق النار.
 
وكانت القوات الأميركية قد تعرضت لكمين مساء الثلاثاء، حيث تعرضت لإطلاق قذائف هاون ومدفعية استهدفت مواقعها ضمن هجمات وقعت مؤخرا بمعدل مرتين في اليوم.
المصدر : وكالات

التعليقات