كتاب جديد يكشف أسرار ويكيليكس
آخر تحديث: 2010/12/26 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/26 الساعة 17:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/21 هـ

كتاب جديد يكشف أسرار ويكيليكس

جوليان أسانج صاحب الموقع الإلكتروني المثير للجدل(رويترز) 


قالت دار نشر كرون بوبليشرز الأميركية إن المدير الثاني والمتحدث السابق باسم موقع ويكيليكس دانيال دومشهايت بيرغ، يعكف الآن على تأليف كتاب جديد سيكشف فيه أسرارا تنشر للمرة الأولى حول الموقع المثير للجدل وطبيعة عمله والتوترات الداخلية بين فريق العاملين المديرين له. 

وأوضحت دار النشر التي مقرها نيويورك في بيان نشرته في صحيفة دي فيلت الألمانية، أن الكتاب الجديد سيصدر في فبراير/ شباط القادم في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، إضافة إلى 11 دولة آخرى.

وأشارت إلى أن دومشهايت بيرغ -الذي كان يكتب طوال عمله في ويكيليكس باسم مستعار هو دانيال شميت- سيتطرق في كتابه لانضمامه إلى فريق عمل ويكيليكس عام 2007 في وقت كان فيه الموقع مجهولا، ويتعرض لتطور عمله وعلاقته مع جوليان أسانج حتى اختلفت بينهما السبل لأسباب سياسية ومهنية، واستقال من عمله قبل بضعة  أشهر.

وأشارت دار النشر الأميركية إلى أن كتاب المدير الثاني السابق بويكيليكس سيركز بشكل خاص على الأوضاع المالية للموقع ومراحل عمليات تمويله ومصادر هذا التمويل، وذكرت أن مؤلف الكتاب الجديد سيطلق أوائل العام القادم في بلده ألمانيا موقعا جديدا سيحمل اسم أوبن ليكيس.أورغ، ويتخصص مثل ويكيليكس في كشف أسرار الدول والحكومات.
المصدر : الجزيرة

التعليقات