أستراليا: 45 منطقة منكوبة بالفيضانات
آخر تحديث: 2010/12/11 الساعة 09:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/12/11 الساعة 09:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/1/6 هـ

أستراليا: 45 منطقة منكوبة بالفيضانات

مياه الفيضانات غمرت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية (رويترز)

أعلن النائب العام الأسترالي روبرت ماكليلاند 45 منطقة على طول الساحل الشرقي للبلاد مناطق منكوبة بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي أسفرت حتى الآن عن مقتل أربعة أشخاص وإغراق العديد من المنازل فضلا عن إتلاف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.
 
وقال ماكليلاند إن هذه المناطق التي تقع في ولايتي نيوساوث ويلز وكوينزلاند، تم إدراجها على لائحة المساعدات الفدرالية العاجلة.
 
كما ذكرت السلطات المعنية في ولاية نيوساوث ويلز الجمعة أن أكثر من 300 شخص على الأقل أصبحوا محاصرين بمياه الفيضانات وسط توقعات باستمرار سوء الأحوال الجوية مما ينذر بمزيد من الأمطار.
 
توقع المزيد
ونقل عن مسؤول في هيئة الطوارئ بولاية نيوساوث ويلز الواقعة جنوب شرق أستراليا أنه رغم أن حالة الطقس بدأت التحسن فإن الفيضانات مرشحة للازدياد خلال الأسبوع الجاري وتحديدا بالنسبة لأنهار ماكووري ومورمبديجي وتيومت وناموي، ولم يستبعد المسؤول الأسترالي احتمال إجلاء المزيد من السكان.
 
وفي حصيلة للخسائر الأولية الناجمة عن الفيضانات التي ضربت أيضا ولاية فيكتوريا جنوب أستراليا وأجزاء من ولاية كوينزلاند بشمال شرق البلاد، قالت السلطات المحلية إن الخسائر المالية على مستوى المحاصيل الزراعية في ولاية نيوساوث ويلز -وعاصمتها سيدني- وحدها تصل إلى ما يقارب 500 مليون دولار.
 
تقييم الأضرار
وعلى هذا الصعيد، أعلن تيم أوفيرال عمدة مدينة كوينبيان -أكثر المناطق تضررا- أن قيمة الأضرار الناجمة عن الفيضانات في مدينته -الواقعة جنوب ولاية نيوساوث ويلز–لا تزال أولية في انتظار إعداد تقييم كامل لحجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

يذكر أن منسوب مياه نهر "كوينبيان" كان قد ارتفع إلى عدة أمتار جارفا أمامه العديد من الممتلكات حيث قامت على إثر ذلك فرق مختصة من المهندسين وعمال الإنقاذ بحصر الأضرار وإزالة الأنقاض.

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة غير المسبوقة -التي هطلت على أجزاء واسعة من الساحل الشرقي والجنوب الشرقي من أستراليا خلال الأيام الأربعة الماضي- أجبرت الآلاف من السكان على إخلاء منازلهم.

المصدر : وكالات

التعليقات