غالاوي يفكر في العودة للسياسة
آخر تحديث: 2010/11/9 الساعة 07:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/9 الساعة 07:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/3 هـ

غالاوي يفكر في العودة للسياسة

جورج غالاوي مناصر قوي للقضية الفلسطينية (الجزيرة-أرشيف)
قال النائب البريطاني السابق جورج غالاوي إنه يفكر في العودة إلى السياسة كنائب في البرلمان الأسكتلندي، بعد خسارة مقعده البرلماني في الانتخابات العامة الأخيرة وانسحابه من الحياة السياسية.
 
وأبلغ غالاوي (56 عاما) النائب السابق عن حزب الاحترام لدائرة انتخابية بشرق لندن، هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن أنصاره يحثونه بقوة على ترشيح نفسه لانتخابات البرلمان الأسكتلندي التي ستجرى في مايو/أيار المقبل.
 
ويحتاج غالاوي في حال ترشحه إلى 10 آلاف صوت فقط للحصول على مقعد في البرلمان الأسكتلندي عن منطقة غلاسكو.
 
وقال "إذا كان الناس يعتقدون أن علي أن أفعل ذلك وأنني سأفيد الأمور التي أؤمن بها، فسأقدم على ترشيح نفسي لهذه الانتخابات لأن الجبل الذي علي أن أتسلقه ليس إيفرست، وكل ما احتاجه هو 5% من الأصوات في كل أنحاء مدينة غلاسكو" أي ما يصل إلى 10 آلاف صوت.
 
وأضاف غالاوي، الذي يعمل حاليا مؤلفا وكاتب أعمدة في الصحف ومذيعا تلفزيونيا وإذاعيا، أنه ليس في حاجة إلى مقعد برلماني للحصول على منصة عامة.
 
وكان حزب العمال البريطاني فصل غالاوي من عضويته في العام 2004 بسبب موقفه المناهض لحرب العراق، لكنه أسس في العام التالي حزبا مناهضا للحرب أسماه الاحترام.
 
وفاز غالاوي بمقعد دائرة بيثنال غرين وبو التي تقطنها غالبية من المسلمين الآسيويين في الانتخابات العامة التي جرت في العام 2005، لكنه خسر المقعد في الانتخابات العامة التي جرت في مايو/أيار الماضي.
 
وقال غالاوي، الذي يعتبر مناصرا للقضية الفلسطينية، إن حملته للفوز بمقعد في البرلمان الأسكتلندي -إذا ما قرر ترشيح نفسه- ستركز على نصرة القيم الحقيقية لحزب العمال الذي لا يزال يعتبر نفسه جزءا منه.
المصدر : يو بي آي

التعليقات