قتلى بقصف أميركي لقبائل باكستان
آخر تحديث: 2010/11/8 الساعة 06:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/8 الساعة 06:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/2 هـ

قتلى بقصف أميركي لقبائل باكستان

آثار قصف صاروخي أميركي سابق لمدينة ميران شاه (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر أمنية باكستانية إن هجومين شنتهما طائرات بدون طيار يعتقد أنها أميركية أسفرا عن قتل ما لا يقل عن 13 شخصا في المنطقة القبلية المضطربة شمال غربي باكستان والمتاخمة لحدود أفغانستان.

ووقع الهجومان، وبينهما فاصل زمني يصل إلى قرابة الساعة، في منطقة وزيرستان الشمالية، وهي منطقة جبلية يعقتد أنها ملاذ لمسلحي حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وفي تفاصيل الهجومين أوضحت المصادر الباكستانية أن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية أطلقت صاروخين على منزل في قرية غلام خان مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة اثنين.

وبعد نحو ساعة، دمر هجوم مماثل مركبة في منطقة داتا خيل. وقال مسؤول أمني باكستاني إن "أربعة أشخاص لقوا حتفهم في هذا الهجوم".

وفي وقت سابق، عثر سكان مدينة ميران شاه -وهي المدينة الرئيسية في وزيرستان الشمالية- على ثلاث جثث يعتقد أنها لجواسيس يعملون لصالح الأميركيين تم إلقاؤها على جانب الطريق.

وقال مسؤول محلي إنه جرى إطلاق النار على الأشخاص الثلاثة، وحذرت رسالة عثر عليها مع جثثهم من أن "أي شخص يتجسس لحساب الأميركيين سوف يلقى نفس المصير".

وتشن الطائرات الأميركية بدون طيار هجمات على معاقل المسلحين في المنطقة القبلية شمال غربي باكستان. وتتهم واشنطن المسلحين الناشطين في المنطقة بشن هجمات عبر الحدود الأفغانية على القوات الأميركية وقوات أجنبية أخرى في أفعانستان.

وتحتج باكستان علانية على تلك الهجمات قائلة إنها تودي بحياة مدنيين، ولكن يعتقد أن الوكالات الاستخباراتية الباكستانية تتعاون مع الولايات المتحدة في اختيار الأهداف لعمليات القصف.

وفي تطور آخر قال مسؤول حكومي كبير إن مسلحين هاجموا عربة للشرطة في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان فقتلوا أربعة من رجال الشرطة.

المصدر : وكالات

التعليقات