صورة أرشيفية من موقع اغتيال العالم الإيراني مسعود محمدي مطلع العام الحالي (الفرنسية)
 
قالت وسائل إعلامية إيرانية إن عالم فيزياء جامعيا إيرانيا اغتيل وأصيب آخر وزوجته صباح اليوم، وذلك في تفجيرين منفصلين وقعا في طهران صباح اليوم.
 
وذكرت وكالة فارس للأنباء أن البروفيسور مجيد شرياري -أستاذ الفيزياء في جامعة شهيد بهشتي والعضو في الجمعية النووية الإيرانية- قتل في انفجار قنبلة ألصقها شخصان كانا يستقلان دراجة نارية بسيارته وهي تسير، فيما كان في شمالي شرقي طهران.
 
كما أصيب بجروح بالغة البروفيسور فريدون عباسي -أستاذ الفيزياء المتخصص في أشعة الليزر- مع زوجته في اعتداء نفذ بنفس الطريقة في شارع الجيش أمام جامعة شهيد بهشتي حيث يعطي دروسا هناك أيضا، كما أضافت وكالة فارس.

وقال مراسل الجزيرة عبد القادر فايز إن الحادثين نفذا بفارق ساعة من الزمن, وإن وسائل الإعلام الإيرانية وجهت الاتهام بشكل مباشر وسريع لما أسمتها عناصر تابعة إلى جهات أميركية وإسرائيلية.
 
وأضاف أنه لم يصدر أي تعليق رسمي على الحادثين، متوقعا أن يتحدث الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عنهما بشكل مطول في مؤتمر صحفي يعقده ظهر اليوم.
 
وكان اغتيل مطلع العام الحالي أستاذ جامعي متخصص في الفيزياء النووية يُدعى مسعود محمدي في انفجار دراجة نارية مفخخة وضعت قرب منزله شمالي العاصمة طهران.

المصدر : الجزيرة + وكالات