قتلى بغارة أميركية شمال وزيرستان
آخر تحديث: 2010/11/22 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/22 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/16 هـ

قتلى بغارة أميركية شمال وزيرستان

الغارات الأميركية أغضبت الحكومة الباكستانية رسميا (الفرنسية-أرشيف)
قتل خمسة أشخاص على الأقل في هجوم صاروخي نفذته طائرة أميركية بدون طيار في منطقة قبلية شمال غرب باكستان, يعتقد أن عناصر من تنظيم القاعدة وحركة طالبان يتحصنون فيها.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول كبير في قوات الأمن طلب عدم كشف اسمه، أن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين على سيارة فقتلت خمسة أشخاص على الأقل كانوا على متنها, وذلك في بلدة مير علي الواقعة على بعد 24 كلم شرقي بلدة ميرانشاه في إقليم شمال وزيرستان القبلي.
 
وكان ستة أشخاص قتلوا في هجوم مماثل أمس الأحد في المنطقة ذاتها, حيث أطلقت طائرة بدون طيار صاروخين على منزل بقرية خادي شينارخيل.
 
وتنتقد باكستان علانية مثل هذه الهجمات، قائلة إنها تشعل غضب شعبها، ولكن يعتقد أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية تتعاون في تحديد أهداف تلك الهجمات, كما تقول وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقد كثفت الولايات المتحدة من هجماتها بمثل هذه الطائرات على شمال وزيرستان خلال الأشهر الأخيرة لوقف الغارات التي يشنها المسلحون ضد قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأفغانستان عبر الحدود, انطلاقا من هذه المنطقة.
 
يشار إلى أنه لا يمكن التحقق من صدقية تلك المعلومات من مصادر مستقلة, حيث لا يسمح لوسائل الإعلام وعمال المساعدات بالتوجه إلى تلك المنطقة المضطربة.
المصدر : وكالات

التعليقات