شافيز: هناك مؤامرة لاغتيالي
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 10:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/21 الساعة 10:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/15 هـ

شافيز: هناك مؤامرة لاغتيالي

شافيز قال إن الخطة تتضمن دفع مائة مليون دولار لمن سيقتله (الفرنسية-أرشيف)

قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إنه حصل على معلومات "موثوقة جداً" تفيد بأن هناك مؤامرة لاغتياله وإن البعض يجمع مبلغ مائة مليون دولار لدفعها مكافأة لقاتله، متهماً صاحب محطة تلفزيونية معارضة بالضلوع فيها.
 
وأوضح شافيز في تصريحات للصحفيين أمس السبت أن غوليرمو زولواغا -صاحب محطة غلوبوفيجين المعارضة- أحد الأشخاص وراء خطة اغتياله، مشددا على أن زولواغا يتآمر ضد الحكومة ويجمع الأموال مع آخرين لتنفيذ هذه الخطة.
 
وطالب شافيز -الذي لم يعط مزيداً من التفاصيل عن المؤامرة المزعومة- السلطات بما فيها المدعي العام والمحكمة العليا باتخاذ إجراءات ضد زولواغا ومحطته التلفزيونية، وقال "إذا لم يعد زولواغا إلى البلاد لمواجهة العدالة فإن "شيئا يجب القيام به بالنسبة لقناة وممتلكات هذا الرجل هنا".
 
وكان زولواغا فر إلى الولايات المتحدة بوقت سابق هذا العام بعد اتهامات بالتآمر والاحتيال التي يقول إن المدعين العامين لفقوها له بناء على أوامر من شافيز. وقد وجه انتقادا لاذعا للرئيس الفنزويلي في منتدى بواشنطن الأربعاء الماضي، معتبراً أنه يشكل تهديدا للديمقراطية في المنطقة.
 
وبينما يرى منتقدو شافيز أنه يبالغ في الحديث عن مؤامرات الاغتيال وشن حملات خطابية ضد الولايات المتحدة لدعم شعبيته في البلاد، فإن أنصاره على قناعة بأن هناك خطرا حقيقيا يتهدده بسبب الكراهية العميقة التي تكنها له النخبة الحاكمة السابقة وآخرون.
المصدر : وكالات

التعليقات