الجيش الكولومبي يقتل 13 مسلحا
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/16 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/10 هـ

الجيش الكولومبي يقتل 13 مسلحا

أعلنت الحكومة الكولومبية مقتل 13 مسلحا في غارة شنها سلاح الجو على معسكر تابع للقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) المناوئة للحكومة.
 

وجاء الإعلان في بيان رسمي صدر أمس الاثنين في بوغوتا، أكدت فيه وزارة الدفاع أن عملية مشتركة بين الشرطة وسلاح الجو والقوات البرية بدأت في وقت مبكر من صباح أمس بناء على أوامر من القيادة العسكرية استنادا إلى معلومات استخباراتية بعد عملية مكثفة قامت بها الأجهزة الأمنية المعنية.

 

بيد أن البيان لم يحدد المنطقة التي تم استهدافها في الغارة المذكورة.

 

ويأتي الهجوم بعد مائة يوم على تسلم الرئيس خوان مانويل سانتوس مهامه الدستورية، وقد سبق له أن تعهد بمضاعفة الجهود لإخضاع الحركة اليسارية الثورية التي تخوض صراعا يعتبر الأطول في تاريخ أميركا اللاتينية.

 

مقابر جماعية

يُشار إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي تخصيص فريق من الخبراء في الأدلة الجنائية للتعرف على 35 جثة مجهولة الهوية مدفونة في مقابر جماعية.

 

وقالت وزارتا العدل والداخلية إن اللجنة ستعمل على مقارنة بصمات الأصابع المستخرجة من الجثث لمقارنتها مع السجل الوطني العام الذي يضم بصمات 38 مليون مواطن مسجلين منذ العام 1952.

 

وتهدف الحملة إلى تحديد هوية العديد من ضحايا الصراع الدموي بين الحركات الثورية اليسارية والحركات اليمينية، بالإضافة إلى عدد من قتلى حوادث السير والكوارث الطبيعية والتي تم دفنها دون علم السلطات الرسمية.

المصدر : الفرنسية

التعليقات