منع الجزيرة من تغطية قمة العشرين
آخر تحديث: 2010/11/11 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/11/11 الساعة 14:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/12/5 هـ

منع الجزيرة من تغطية قمة العشرين

فادي سلامة
منعت السلطات في كوريا الجنوبية طاقم الجزيرة من تغطية فعاليات قمة العشرين التي انطلقت اليوم في سول لبحث التحديات الراهنة للتعافي الاقتصادي العالمي من الأزمة المالية العالمية.

وعزت السلطات الكورية قرارها لما وصفته بدواع أمنية، علما بأن طاقم الجزيرة كان قد حصل على الترخيص وتأشيرة الدخول اللازمين لتغطية القمة، وذلك عبر سفارة كوريا الجنوبية لدى اليابان.

وأوضح مراسل الجزيرة فادي سلامة أنه عند الوصول إلى مكتب التسجيل في موقع انعقاد القمة في سول سحبت سلطات الأمن الكورية بطاقة دخول القمة ومنعت الطاقم من تغطية فعالياتها.

وفي اتصال هاتفي أجرته الجزيرة نت بفادي سلامة ظهر اليوم قال إن المنع ما زال مستمرا وإن هناك اتصالات تجري في هذا الشأن مع المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية الكورية.

وأضاف سلامة أن الأمر لا يقتصر على المنع وإنما شمل تدقيقا مبالغا فيه في المطار، تلته ملاحقة أمنية لطاقم الجزيرة منذ وصوله إلى سول.

وعبر مراسل الجزيرة عن اعتقاده بأن السبب الحقيقي وراء منعه يرجع إلى تغطية سابقة للقمة الثلاثية التي عقدت في مايو/أيار الماضي بمشاركة زعماء اليابان والصين وكوريا الجنوبية، حيث رفض المراسل تبني وجهة نظر سول بأن كوريا الشمالية هي المسؤولة عن غرق سفينة حربية جنوبية في منطقة متنازع عليها بالبحر الأصفر.

المصدر : الجزيرة