محاكمة متهمين بتفجيرات في نيويورك
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/5 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/27 هـ

محاكمة متهمين بتفجيرات في نيويورك

دفاع المتهمين قال إنهم وقعوا ضحية شرك لمكتب التحقيقات الفدرالي (الفرنسية-أرشيف)

بدأت في محكمة مانهاتن الاتحادية في مدينة نيويورك محاكمة أربعة رجال متهمين بزرع متفجرات خارج معابد يهودية في المدينة العام الماضي.
 
وقال الادعاء العام إن المتهمين "كانوا مستعدين وقادرين" على تنفيذ الهجمات، مضيفا أنهم اعتقلوا وهم يزرعون ما ظنوا أنها متفجرات في سيارتين كانتا متوقفتين خارج معبدين في حي برونكس بنيويورك، إلا أن المتفجرات كانت مبطلة المفعول.
 
وبالإضافة إلى زرع القنابل، أكد الادعاء العام أن الأربعة كانوا يعتزمون إسقاط طائرات حربية في قاعدة جوية للحرس الوطني في نيوبور بنيويورك باستخدام صواريخ ستينغر.
 
لكن فنسنت بريكيتي -محامي الدفاع عن المتهمين- قال إنهم كانوا ضحية لشرك أوقعهم فيه مكتب التحقيقات الفدرالي ونسقه مرشد مأجور للشرطة، وهو من أصل باكستاني ويدعى شاهد حسين.
 
وأبلغ حسين المحكمة أنه تنكر في هيئة مجاهد أرسلته جماعة باكستانية للبحث عن مجندين للقيام بعملية في الولايات المتحدة، في حين وصفه الدفاع بأنه "كذاب له ماض مريب، أوعز للرجال الأربعة بزرع القنابل".
 
ويواجه المتهمون الأربعة –الذين اعتقلوا في عملية لمكتب التحقيقات الفدرالي في مارس/آذار 2009- احتمال الحكم عليهم بالسجن مدى الحياة إذا أدينوا.
 
ويتابع الأربعة بثماني تهم منها التآمر لاستخدام أسلحة للدمار الشامل والتآمر للحصول على صواريخ مضادة للطائرات واستخدامها.
المصدر : رويترز

التعليقات