الجيش الكوري الجنوبي قال إنه سيحقق في الحادث (الفرنسية-أرشيف)

أطلق جنود من كوريا الشمالية النار باتجاه كوريا الجنوبية وذلك عند الحدود التي تفصل بين البلدين، حسب ما أعلنته سول اليوم مؤكدة أنها ردت بدورها بإطلاق النار.
 
وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة إن حرس حدود من كوريا الشمالية أطلقوا عيارين ناريين حوالي الساعة 05:26 مساء بالتوقيت المحلي، في اتجاه موقع حراسة كوري جنوبي. وأضاف أن الموقع رد بإطلاق النار.
 
وقال إنه لم يتسن على الفور معرفة سبب بدء إطلاق النار من جانب كوريا الشمالية. ووقع إطلاق النار في هواتشيون على بعد 90 كلم شمال شرق سول.
 
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن الطلقات كانت في اتجاه دورية عسكرية كورية جنوبية. وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه سيتحقق من المعلومات.
 
وكانت بيونغ يانغ قد حذرت في وقت سابق الجمعة من أنه إذا واصلت سول رفض استئناف المفاوضات العسكرية لتهدئة التوتر، فإن ذلك يمكن أن "ينعكس بشكل كارثي" على العلاقات بين البلدين.
 
وعلقت المفاوضات التي استؤنف بعد عامين من التوقف، مجددا في سبتمبر/أيلول الماضي عندما طالبت سول من بيونغ يانع تقديم اعتذار عن نسف سفينة حربية كورية جنوبية في مارس/آذار الماضي. ورفضت بيونغ يانغ -التي تنفي أي علاقة لها بالحادث- الاعتذار.

المصدر : وكالات