الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لبدء بناء السياح الشهر المقبل (الجزيرة-أرشيف)

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء أن إسرائيل ستبدأ خلال أسابيع ببناء سياج أمني على طول الحدود مع مصر لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين
.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية خلال اجتماع للحكومة الأمنية المصغرة إن الأعمال ستبدأ الشهر المقبل، بتكلفة تقدر بنحو 365 مليون دولار أميركي وفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

ونقل البيان عن نتنياهو أن "مشكلة من يتسللون بصورة غير شرعية على طول الحدود الجنوبية تشكل تهديدا للطابع اليهودي والديمقراطي لدولة إسرائيل".

وأضاف "أريد أن أرى نتائج ملموسة في ما يتعلق ببدء الأعمال في الأسابيع المقبلة"، مضيفا أن الحكومة الأمنية ستبحث مجددا هذا الملف بعد شهر.

ووافقت الحكومة الإسرائيلية في يناير/كانون الثاني 2010 على بناء هذا السياج بطول 250 كلم في الصحراء لإغلاق الطرق التي يسلكها المهاجرون غير الشرعيين.

ويتسلل في العادة المهاجرون الأفارقة من الجانب المصري للحدود بهدف طلب اللجوء السياسي في إسرائيل، إضافة إلى مهربي المخدرات والأسلحة.

وتقول إسرائيل إن نحو 1000 مهاجر غير شرعي يدخلون شهريا إلى أراضيها عبر الحدود المصرية.

في المقابل، قتل أكثر من 30 مهاجرا غير شرعي منذ بداية العام على الحدود، معظمهم برصاص الشرطة المصرية، حيث تنتقد منظمات حقوق الإنسان السلطات المصرية وتتهمها بإصدار أوامر للجنود بإطلاق النار على المهاجرين.

المصدر : وكالات