البنتاغون استضاف العولقي
آخر تحديث: 2010/10/22 الساعة 04:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/10/22 الساعة 04:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/11/14 هـ

البنتاغون استضاف العولقي

أنور العولقي الأميركي من أصل يمني الذي تتهمه واشنطن بقيادة جناح تنظيم القاعدة(الفرنسية-أرشيف)

أظهرت وثيقة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي أي) أن الإسلامي الأميركي من أصل يمني أنور العولقي كان ضيفاً على مائدة كبار الضباط بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بعد أشهر قليلة من هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وكشفت الوثيقة -التي حصلت عليها شبكة فوكس نيوز الأميركية- أن العولقي الذي تتهمه السلطات الأميركية بقيادة جناح لتنظيم القاعدة شارك في الغداء كجزء من مساعي البنتاغون للتقرب من مسلمي الولايات المتحدة بعد الهجمات.

وقد أعلمت موظفة في البنتاغون محققي (إف بي أي) أنها ساعدت في تنظيم اللقاء بعد أن رأت العولقي يتكلم في مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا.

وذكرت الوثيقة أن الموظفة حضرت هذه المحادثات وتتذكر بأنها تأثرت بهذا الإمام، فقد ندد آنذاك بالقاعدة وبالهجمات التي توصف بالإرهابية، وأضافت أن الأمين العام للجيش الأميركي آنذاك كان متحمساً لاستضافة مسلم معتدل في البنتاغون.

وأشارت محطة فوكس نيوز إلى أن وزارة الدفاع لم تعط أية توضيحات عن المسألة، ونقلت عن الناطق باسم البيت الأبيض توماس كولينز قوله إن الغداء لم يكن عسكرياً وأنه رعاه مكتب وزير الدفاع.

وقد صرح العولقي مرارا بعد عودته نهائيا إلى اليمن بأنه كان ضيفا على البنتاغون في إطار مساعي السلطات الأميركية للانفتاح على المسلمين.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي
كلمات مفتاحية:

التعليقات